الأخبار
نتنياهو يكشف هوية منسق المحادثات مع الإماراتبومبيو: سنفعل كل ما بوسعنا لضمان تمديد حظر الأسلحة على إيرانالصحة المغربية تجري "الاختبارات السريعة" بعد ارتفاع الاصابات بـ(كورونا)المنظمة الجزائرية للشباب: الاتفاق الإماراتي طعنة لنضال الشعب الفلسطينيروسيا تعقب على تعليق خطط الضم الإسرائيلية بموجب الاتفاق مع الإماراتنزال: حلي بالامارات مد يد العون لشعبنا بدلا من التحالف مع الاحتلالالنيابة العامة المصرية توضح ملابسات وفاة العريان700 جندي فرنسي يتجهون إلى لبنان لتقديم المساعداتالعراق: انفجار يستهدف رتلا يقدم دعما لوجستيا للتحالف الدوليصحيفة: وفد إسرائيلي سيتوجه إلى الإمارات الأسبوع المقبلحسن يوسف: التطبيع الإسرائيلي الإماراتي مكافأة للاحتلال على جرائمهشاهد: تضرر معدات زراعية بغلاف غزة بسبب البالونات الحارقةالقوى السياسية الكويتية: التطبيع خيانة وليس وجهة نظر وجريمة بحق فلسطينمحافظ قلقيلية: تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس (كورونا) من المخالطينالداعية وسيم يوسف يثير الجدل بتغريدات داعمه لإتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي
2020/8/14
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أشجار العنب بقلم:هادي زاهر

تاريخ النشر : 2019-09-01
أشجار العنب

هادي زاهر

كانت قرية نائية تقع على قمة الجبل، في شمال البلاد وكان سكانها بسطاء يعيشون على الزراعة وخاصة زراعة العنب لا سيما وان تربة الأرض هناك إضافة إلى المناخ البارد قليلا، يلائم هذه الأشجار الامر الذي يجعله ذو جودة عالية جدًا ذاع صيتها في البلاد، وهذا مما اقلق السلطة التي قررت تجنيد شباب هذه القرية ضمن الأجهزة الأمنية ولكنها لاقت اعتراض الأهالي الامر الذي دفع القيادة السياسية في الدولة إلى دعوة المسؤولين لاجتماع لدراسة الموضوع واتخاذ الخطوات لمواجهة هذا الامر.

وفي الاجتماع تداول المسؤولون واقع القرية وقادهم إلى نتيجة مفادها ان سكان القرية يعيشون من ارزاقهم ويجب ضرب مشاريعهم، قال أحد المسؤولين":

-          إن الاستقلال الاقتصادي يؤدي إلى تمرد السكان علينا.

وصادق اخر على ما قاله زميله وأضاف قائلًا:

·         المثل يقول "جوع كلبك كي يلحقك" ومن المفروض وضع خطة من اجل نقل شباب القرية من مجال عملهم إلى العمل ضمن اجهزتنا وبذلك نصيد أكثر من عصفور بحجر واحد، من ناحية نخرب مشروعهم كي لا يشعروا بالاستقلالية، ومن ناحية أخرى عندما تضيق عليهم سبل الحياة نقوم بتجنيدهم ضمن اجهزتنا الأمنية، هناك استفادة أخرى وهي ان الأرض عندما تُهمل ترخص ذهنيا وماديا وعندها نقوم بشرائها.

وفي اليوم التالي قامت طائرة برش أشجار العنب وما هي الا فترة قصيرة حتى يبست.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف