الأخبار
شاهد: إصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال في الخليلتفاصيل رسالة من وزير الخارجية الفرنسي لـ "عريقات" بشأن خطط الضم الإسرائيليةالعراق: وزير العمل يتفقَّد دائرة التأهيل بهيئة رعاية ذوي الإعاقةالإعلام الإسرائيلي: إطلاق صاروخين من شرق القطاع سقطا في "غلاف غزة"النائب العام والشرطة بغزة يوجهان تحذيراً بشأن إطلاق النار أثناء إعلان نتائج التوجيهيشاهد: تفاصيل مؤلمة لوفاة طفل حُرق حياً على يد مسلح مجهول وسط القطاعالاحتلال يصيب شاباً في الخليل ويمنع تنقل سكان شارع الشهداءيوم شعبي بريطاني رفضاً لخطة الضم ونصرة لفلسطينحماس تثمن موقف قادة دول أمريكا اللاتينية المطالب بمعاقبة الاحتلالارتفاع لافت بمعدل إصابات فيروس (كورونا) اليومي في الأردنقوات الاحتلال تعتقل مواطنا وتستولي على جرافته شمال أريحاإيران تسجل أعلى عدد يومي للوفيات بفيروس (كورونا)بسبب "التحديات الأمنية".. نتنياهو يصدر قراراً بشأن رئيس الموسادافتتاح وحدة تحلية مياه بالطاقة الشمسية بالنصيراتالسعودية تسجل أعلى حصيلة يومية في عدد وفيات فيروس (كورونا)
2020/7/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-08-29
ما بين هذا وذاك

عن الحب والزواج

الحديث في كتاب «ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج» هو عن أهم علاقة إنسانية تجمع المرأة والرجل، وهي الحب وما يدور في فلكها من تساؤلات. فكيف يزول حبّ كبيرٌ بشكل مؤلم؟ وكيف لزواج بدا للجميع ناجحاً أن ينتهي بين ليلة وضحاها؟ وهل الحب والزواج أصلاً شيء واحد؟ ولماذا يمكننا مع التقدّم في العمر والنضج، أن ننجح في كل شيء مثل وظيفتنا ومركزنا الاجتماعي، ثم نفشل في الحب؟

يجيب مؤلفا هذا الكتاب الدكتور عبد اللطيف الحمادة والدكتورة أروى السيد: "لا توجد حكاية محددة أو سيناريو واحد لجميع علاقات الحب، والذي قد ينجح مع (س) من الناس قد لا ينجح مع (ص)، ولكن هناك خطوطاً عريضة رئيسية تشترك فيها كل قصص الحب والغرام، وفهمها والعمل بناءً عليها قد يسهّل من عملية الحفاظ على هذا الحب واستمراريته. فدعونا نطرح الأسئلة ونسبر إجاباتها عبر هذا الكتاب".

ما يميّز هذا الكتاب كونه لا يناقش علاقة الحب معتمداً على طرح رؤى وتأملات شخصية أو جمع تجارب مختلفة من هنا أو هناك، بل يعتمد الكتاب على تحليل هذه العلاقة ودراستها بطريقة علمية من منظور نفسي بأسلوب سهل بسيط للقارئ، وذلك لأن موضوعاً كالحب هو موضوع ذو أبعاد نفسية في المقام الأول، وحريٌّ بنا التعرف عليه من هذا المنظور.

ومختصر الكلام في هذا الكتاب هو:

● فليكن الحب هدفك والزواج وسيلتكَ لتحقيقه لا العكس.

● المحافظة على الحب أصعب من الوقوع فيه.

● إذا عثرت على حب حياتك، أعتقد بأنه يستحق أن تخوض حرباً لأجله.

● نحن بشر، كل شيء ممكن، الخطأ وارد لكن تكرار حدوثه يستوجب وقفة مع النفس.

● سامح، اغفر، اشكر شريكك.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف