الأخبار
درة الأجمل وهنا الزاهد كالأميرات.. الأسود يسيطر على فساتين مهرجان القاهرة السينمائيريهام سعيد تُظهر معاناتها: "أنا بقيت بقايا بني آدم""تويتر" تطلق خاصية إخفاء الردود على تغريدات مستخدميهاأوبر تتيح تسجيل المحادثات في سياراتهاشاهد: لحظة طرد سما المصري من مهرجان القاهرة السينمائي بعد اقتحامه بالحجابمطور برمجيات شهير يطلق تحذيراً عاجلاً: احذفوا واتسآب من هواتفكم فوراًذبح مصرية على يد والدها وشقيقهاشاهد: موقف محرج للفنان محمد رمضان في حفله الأول بالسعوديةبعد رونالدينيو.. محمد رمضان يشتري مرسيدس نادرة بمعرض الرياض للسياراتالسعودية.. معلم ابتدائي يتقدم ببلاغ غريب للشرطة بسبب مافعله الوكيلمصر.. الأزهر يؤكد فرض الحجاب برد قاطع من القرآن الكريم"الديمقراطية" ترحب بموقف الاعضاء الـ14 بمجلس الأمن وتدعو لتطويره نحو الاعتراف بفلسطينهيئة الأسرى: عريضة الكترونية عالمية تضامنا مع المعتقل الاداري أُبي العابوديعودة يحذّر من عدوان عسكري يقوده نتنياهو التفافا على قضايا الفسادجمعية صحفيي الجزائر العاصمة يتضامنون مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنه
2019/11/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-08-29
ما بين هذا وذاك

عن الحب والزواج

الحديث في كتاب «ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج» هو عن أهم علاقة إنسانية تجمع المرأة والرجل، وهي الحب وما يدور في فلكها من تساؤلات. فكيف يزول حبّ كبيرٌ بشكل مؤلم؟ وكيف لزواج بدا للجميع ناجحاً أن ينتهي بين ليلة وضحاها؟ وهل الحب والزواج أصلاً شيء واحد؟ ولماذا يمكننا مع التقدّم في العمر والنضج، أن ننجح في كل شيء مثل وظيفتنا ومركزنا الاجتماعي، ثم نفشل في الحب؟

يجيب مؤلفا هذا الكتاب الدكتور عبد اللطيف الحمادة والدكتورة أروى السيد: "لا توجد حكاية محددة أو سيناريو واحد لجميع علاقات الحب، والذي قد ينجح مع (س) من الناس قد لا ينجح مع (ص)، ولكن هناك خطوطاً عريضة رئيسية تشترك فيها كل قصص الحب والغرام، وفهمها والعمل بناءً عليها قد يسهّل من عملية الحفاظ على هذا الحب واستمراريته. فدعونا نطرح الأسئلة ونسبر إجاباتها عبر هذا الكتاب".

ما يميّز هذا الكتاب كونه لا يناقش علاقة الحب معتمداً على طرح رؤى وتأملات شخصية أو جمع تجارب مختلفة من هنا أو هناك، بل يعتمد الكتاب على تحليل هذه العلاقة ودراستها بطريقة علمية من منظور نفسي بأسلوب سهل بسيط للقارئ، وذلك لأن موضوعاً كالحب هو موضوع ذو أبعاد نفسية في المقام الأول، وحريٌّ بنا التعرف عليه من هذا المنظور.

ومختصر الكلام في هذا الكتاب هو:

● فليكن الحب هدفك والزواج وسيلتكَ لتحقيقه لا العكس.

● المحافظة على الحب أصعب من الوقوع فيه.

● إذا عثرت على حب حياتك، أعتقد بأنه يستحق أن تخوض حرباً لأجله.

● نحن بشر، كل شيء ممكن، الخطأ وارد لكن تكرار حدوثه يستوجب وقفة مع النفس.

● سامح، اغفر، اشكر شريكك.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف