الأخبار
طالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور " مظفر النواب – ذروة الابداع في الشعر الشعبي العراقي"

صدور " مظفر النواب – ذروة الابداع في الشعر الشعبي العراقي"
تاريخ النشر : 2019-08-28
" مظفر النواب – ذروة الابداع في الشعر الشعبي العراقي ، دراسة جديدة للكاتب الناقد د. خير اللـه سعيد

كتب : شاكر فريد حسن

صدر حديثًا للكاتب العراقي البغدادي د. خير اللـه سعيد ، كتاب جديد بعنوان " مظفر النواب .. ذروة الابداع في الشعر الشعبي العراقي ، وهو دراسة ذوقية انطباعية وتحليلية لبعض قصائد الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب ، الذي اشتهر بوترياته الليلية وكلماته الفاحشة الفاضحة الناقمة على انظمة العهر والخيانة العربية .

وجاءت الدراسة في بابين ، يتناول فيهما السمات الاسلوبية والصور التشكيلية المتألقة في شعر مظفر النواب ، مشيرًا ومنوهًا إلى ان النواب ليس شاعر نخبة ، بل شاعر مجدد وعامي في ذروة الابداع في الشعر الشعبي العراقي ، ويعد أحد رواده الذين ساهموا في تطويره وانتشاره على امتداد العراق والوطن العربي .

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف