الأخبار
2020/2/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اطلع بره بالتسعة بقلم: فايز عمر بديع

تاريخ النشر : 2019-08-25
اطلع بره بالتسعة بقلم: فايز عمر بديع
بقلم: فايز عمر بديع
إذا كان سبب اسم "اطلع بره" أمنياً للفريق بطل جنوب السودان، فقد أكد الاسم رياضياً النادي الأهلي عندما تفوق عليه بنتيجة 9/ صفر في مباراة الإياب في الدوري التمهيدي. وتعتبر هذه النتيجة هي الأعلى في تاريخ مشاركات الأهلي في البطولات الإفريقية؛ والأعلى للفرق المصرية.

وبالنسبة للفرق الإفريقية فجاء ترتيبه الثاني؛ بعد فوز الدفاع الحسيني الجديدي المغربي على ضيفه بنفيكا بيساو الغيني 10/ صفر في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا 2018.

لكن الفوز الأكبر في تاريخ البطولات الإفريقية تاريخيا يبقى مسجلاً باسم فريق من الجابون، وهو مبيلينجا الذي تغلب على رينيسانس من تشاد بنتيجة 13- صفر في ذهاب دور الـ32 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1994، نتيجة دفعت الفريق التشادي للانسحاب من لقاء الإياب وقتها. الفرق كبير بين أهلي محمد يوسف وأهلي لاسارتي، في التشكيل والانسجام ومتعة اللعب، ولو لعب لاسارتي بهذا التشكيل أمام بيراميدز لكانت النتيجة لصالح الأهلي.

والسؤال الذي يطرح نفسه: تحت يد مجلس إدارة الأهلي برئاسة «الأسطورة» محمود الخطيب أكثر من 30 سيرة ذاتية لمدربين عدة؛ فهل بهذه النتيجة تتم إعادة النظر ويكون المدير الفني للأهلي مصرياً؟ أم أن النجاحات المصرية التي تحققت على أيدي مصريين لا تؤثر في قرار الأهلي... أتمناه مصرياً... والنادي الأهلي يزخر بالنجوم أمثال: حسام حسن، عماد النحاس، محمد يوسف، مختار مختار وعلي ماهر.. الخ.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف