الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بشبيش تختنق من القمامة بقلم:جمال المتولى جمعة

تاريخ النشر : 2019-08-18
بشبيش تختنق من القمامة بقلم:جمال المتولى جمعة
بشبيش تختنق من القمامة

شارع دائر الناحية الذى يمتد من المفارق الى مبنى السجل المدنى بمدينة بشبيش هذا الطريق تتناثر فيه اكوام القمامة على جانبيه بطريقة مقززة ومؤلمة وتضيف جوا من الكأبة والألم اذ تنبعث الروائح الكريهة التى تزكم الانوف وتبعث على الضيق وزاد الوضع سوءا فى ايام عيد الاضحى المبارك فالمضحون يرمون فضلات الاضاحى والجلود على جانبى الطريق . ومايترتب على ذلك من امراض تهدد صحة المواطنين وتكلف الدولة الكثير من الاموال فى سبيل علاجهم .
بعد اغلاق الحكومة مدابغ الجلود التى كانت تستقبل جلود الاضاحى بعد تمليحها وحفظها حفظا مؤقتا حتى تتمكن المدابغ من استغلالها فى صناعة الجلود مما يؤدى الى انتعاش هذه الصناعة الوطنية الهامة فيكون الاعتماد على النفس وتقليص الاستيراد من الخارج .فعدم وجود البديل ادى الى ارتفاع اسعار الاحذية والشنط الجلدية ارتفاعا كبيرا .
فهل من حل لهذا الوضع الشأن اين المسئولون هل تخفى هذه المناظر عليهم وهم من ابناء البلد واين الجهد الشعبى الذى قد يسهم فى ازالة هذه الاوبئة .
ان بلدنا تكون جميلة اذا تكاتفت الايدى وخلصت النوايا وقوية العزائم لتظهر البلد بمظهر حضارى لائق .فهل من مستجيب ؟ !! فهل من مستحيب ؟!!

جمال المتولى جمعة
المحامى – مدير أحد البنوك الوطنية بالمحلة الكبرى
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف