الأخبار
أول رد من إيران على اتهامات مسؤوليتها عن هجمات (أرامكو)تربية جنوب الخليل تستنكر إخطار مدرسة التحدي 8جمعية المستهلك تنظم يوم فرح لفتيات جمعية انعاش الأسرةعشراوي: مسلسل الإعدامات الميدانية المتصاعد يتطلب وضع حد لجرائم الاحتلالاليمن: اللواء شلال شايع يتفقد مطار عدن ويشيد بجهود كتيبة الحمايةالقضاء التونسي يرفض الإفراج عن مرشح لمنصب الرئاسةوزير التربية يتفقد مدرسة صناعية بقباطية ويواصل لقاءاته مع مديري المدارسدايون تعلن عن تعيين جون ساندرز بمنصب رئيس شؤون الأسواق الناشئةفريق مبادرة سفينة الشباب يزور المجلس التشريعي الفلسطينيالأمم المتحدة توفد فريقا للسعودية للتحقيق في هجمات "أرامكو"المالكي: السلطة الفلسطينية مستعدة للتفاوض مع أي رئيس حكومة إسرائيلية جديدةترامب للإيرانيين: انتظروا الـ 48 ساعة المقبلة والهجوم عليكم "أمر سهل"جبهة النضال الشعبي تلتقي مدير عام داخلية طولكرموزيرة الصحة تبحث موضوع طب العائلة مع خبير من الكلية الملكية البريطانيةاللجنة الصحية الوطنية تجتمع برام الله لتلخيص توصياتها وتقديمها لمجلس الوزراء
2019/9/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سبع صلوات على وجه القمر بقلم:إيناس ثابت

تاريخ النشر : 2019-08-18
سبع صلوات على وجه القمر بقلم:إيناس ثابت
سبع صلوات على وجه القمر 

إيناس ثابت – اليمن

(1)

كتبتُ اسمك على منديل أبيض في صباح ربيعيّ مشرق، طرَّزتْ يدايَ حواشيه بالخرز الملون وخيطان الحرير. ضممتُه إلى صدري. رق قلبي للمنديل الموشح بطيفك.. فغرَّدتْ مهجتي وسرى منها نور يملأني بفيض من الصلوات والتراتيل. رفرفت فراشات الحقول بأجنحة لها ألوان البحار عند الشفق، وبدا شراعك قصيّا في الأفق البعيد. وكانت غزلان الربى تتقافز جذلى كأغنية الأنهار في صدى الريح. وعساليج الندى تحاكي عطشي، وتفاوض مهجتي وتنساب عذبة في ثنايا جسدي، وعصفور أحمر يغرد على نافذتي، فألهج باسمك حرفا حرفا: أحبك... حتى الجنون.

(2)

عندما أحببتك جاورتُ شعاع القمر، منحته صبابتي وكتبت اسمك في قلبه، والقمر عاهدني أن يصون سرنا، وينير ليالي الهوى من عمرنا، ويغسل وجهينا بشذرات من نور الرب العظيم.

(3)

حطت نحلة في حضن زهرة تترنم بلحن المروج وأنا أعدّ على أصابعي العشرة: أولا أحبك.. ثانيا أحبك.. ثالثا أحبك.. رابعا أحبك.. خامسا أحبك، وبعد كل مرة قلتها أورقت زهرة على وجه القمر.

(4)

غار منك القمر وتوسل قبلة من فمي أو يطفئ نوره؟ ابتسمت له ولم أستجب وأكملت العد: سادسا أحبك.. سابعا أحبك.. ثامنا أحبك.. تاسعا أحبك... بكى؛ فلم أكمل العد وغاب من سمائي القمر.

(5)


عندما أحببتك..؟ تحول العالم أمامي إلى كوكب زهري، له جناحان ناعمان براقان، يمتطي كوكبا مذّنبا ويسبح من ألف عام في أديم الفضا، فيولد شموسا وأقمارا ونجوما تضيئ بسنا عينيك.

(6)

 أراك فراشة عارية تغتسل بالنور، فلا يحترق جناحاها بلهيب القيظ تحت عين الشمس في تموز، وفي أحلامي أنت زهرة لوتس، تنام بوداعة في بحيرة تؤرجحها الريح، وطير بلون الياقوت الأحمر يطير مسافرا في ضوء القمر. أو عذراء في معبد ترقص تنورتها رقصة الوالهين. زورقا ينساب فوق النيل على أنغام المواويل. نجمة تتفتح في السما وتفاوض في قبلتها ثغر القمر. 

في عرس الياسمين على أطراف ثوبي المطرز بخيوط النور، وغدائر حسناوات الزمن البعيد   يعصرن بأقدامهن خمرة الكون في دنيا الوجود. وعسل مصفى على طبق من سلاف الرغبة في الجفون. غيمة تغازل  أمنية المطر وعيون طفل ناعسة وثغر يناجي الأم في ثدي الحليب. تواشيح غناء في كل المواسم والفصول، ترود الوجوه وتقيم حبات الكرز في الشفاه وعلى الخدود.

(7)

أنت سر صنعه الله من نور القمر، من رقة الندى وخضرة أوراق الشجر، من نون الحنان وعطر  الندامى في ليل الخمور، وزهو الطاووس وقوة العواصف ولين النسيم، وكرم السحاب وحكمة البحر وعطاء الشمس والريح، وطهر النار والمطر، وليل الشتاء ودفء السهر في لون العيون.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف