الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ابدأ التغيير بقلم:أشرف نافذ أبو سالم

تاريخ النشر : 2019-08-18
ابدأ التغيير
بقلم:أشرف نافذ أبو سالم

·       بعض الناس يعتاد الروتين ويتأقلم معه ويرى في التجديد أو التغيير مصدرا للإزعاج والخوف والرهبة

·       لا يأمل من التغيير الكثير ،لأنه يخشى المغامرة ويحاط بكثير من الضغوط والالفة المصطنعة ممن يحيطون فيه ويؤثرون عليه (كالعائلة - الاصدقاء - زملاء العمل )ويظل على هذا الحال سنوات طوال 

·       وفجأة يأتي التغيير رغم عن أنفه كل المؤشرات والمتغيرات والأدوات تكون دافعه وضاغطه عليه ليبدأ التغيير والتجديد حتى يلحق بالركب ويساير الجديد ،ان توقف ولم يستثمر الفرصة يبدأ يشعر بالتعب والارهاق وتزداد نفسيته توترا وتصبح عقليته متصلبة ، أما ان استثمر تلك الفرصة عندها .

·       يأخذ بالأسباب التي سوف تساعده على اتقان عملية التغيير والتجديد سيبدأ بتعلم مهارات جديدة وعلوم تحاكى الواقع وتفرض نفسها على الحياة ،يبدأ بالتعرف على  أنماط جديدة من البشر أصحاب تجارب ناجحة ومشاريع راقية ،أصحاب نفوذ عملي وتفكير واقعى ومستقبلي.

·       يبدأ في اكتساب علاقات مفيدة تقوم على المصلحة الايجابية وتبادل المنفعة المشتركة والتعاون البناء وتبادل الأفكار وتقديمها بديمومة واستمرارية تواكب التقدم الراهن، الذى يحدث في هذا العالم وكيف أصبح كل شيء  في حياتنا مربوط ومتصل بشكل أساسي سواء قبلنا به أو رفضنا في حياتنا بل أصبح مولودا جديد للحياة .

·       نعم الحياة تلد الجديد والتغيير سمة تكاثرية رهيبة بالنسبة لها .

·       من يقف صامتا غير مبالي لما يجرى من حوله يبقى في سجن الحياة الكلاسيكية ،الحياة التي القديمة الحياة القائمة على الامنيات فقط ، الحياة المبنية على التواكل .

·       ابدأ التغيير من الأن ضع خطة للتغيير ،اطلع على التجارب الجديدة ، ادخل عالم جديد ، أنقل الخبرات رتب الأولويات لك .

·        ضع أهداف جديدة وتقدم بكل ايجابية وطموح لتكون انسان العصر الجديد حتى لا يفوتك القطار وتندم وتصبح مجرد رمزا للحياة القديمة نمط تذكاري لحياة لا يفهما أبناء العصر الجديد ولا يتمنوا أن يعيشوا يوما واحد فيها ،حتى ذكريات الزمن الجميل أصبحت تشاهد بأقل من عشرة دقائق على اليوتيوب لا يدخل عليها الا من لبس ثوب التجديد حتى ولو كان يريد المسايرة فقط والاستفادة من رفاهية التكنولوجيا الا انه وضع قدمه على أعتاب هذا العالم الرهيب .

·       ابدأ التغيير والتجديد وكن انسانا للعصر الجديد كن أنت المحتوى واترك المتابعين يعلقون. 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف