الأخبار
شاهد: اندلاع حريق هائل في مصر بسبب أنبوب مواد بتروليةكوخافي: نستعد لاحتمال اندلاع حملة عسكرية تتجاوز حدود الضفة الغربيةمفاوضات "سد النهضة" تصل لطريق مسدودريميني ستريت تعيّن جيرارد بروسارد في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العملياتابوهولي: المخيمات الفلسطينية بالضفة دخلت دائرة الخطر مع ظهور اصابات (كورونا)‫آتريوم هيلث والإمارات تنشئان برنامج زمالة جراحية هو الأول بمنطقة الجنوب الشرقيأبو الريش: كادرنا الصحي صنع الفارق في مواجهة جائحة (كورونا) بالقطاعبعد 15 شهرا من الاعتقال.. الإفراج عن نجل القيادي بحماس فتحي القرعاويإتش دي ميديكال تحصل على ترخيص إدارة الغذاء والدواء لإتش دي ستيثوزارة الاقتصاد الوطني تغلق سبعة محلات تجارية مخالفة للاجراءات الصحية إسرائيل تسجل رقماً قياسياً بعدد الإصابات اليومية بفيروس (كورونا)خليفة سليماني مهدداً أمريكا وإسرائيل: الأيام الصعبة لم تحن بعد"فتح شرق غزة" تنعى المناضل "جمال البحيصي"الأسير زاهر علي حراً بعد 16 عاما من الاعتقال في سجون الاحتلالحماس تُهاجم قناة (العربية) وتتهمها بـ "ممارسة التضليل والتشوية"
2020/7/14
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" لأحمد اليمني

صدور كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" لأحمد اليمني
تاريخ النشر : 2019-08-15
صدور كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" لأحمد اليمني

صدر حديثًا عن دار "زحمة كتاب" للنشر والتوزيع كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" للمهندس أحمد اليمني والكتاب شَرُف بتقدمه للشيخ حسن عبد البصير عرفة - مدير عام الدعوة بوزارة الأوقاف بالإسكندرية -، كما شَرُف بتقدمه للدكتور/ محمد السيد إسماعيل - أستاذ الحديث النبوى الشريف–

هذا الكتاب الصغير في حجمه، السلس في اسلوبه، البسيط في ألفاظه؛ جاء بفضل من الله تعالى في ظروف أحوج ما تكون الأمة إليه، ففي ظل هذه الهجمة الشرسة على السنة النبوية المشرفة، والطعن المستمر على رواة الحديث، وعلى رأسهم إمام
الحديث النبوي الشريف الإمام البخاري؛ كان لا بُدَّ من كتاب مبسط للعامة:
الصغار والكبار، وأصحاب العلوم وأصحاب الحرف؛ كتابٌ يشرح بأسلوب بسيط للغاية ما لا غنى للمسلم عن معرفته بلغه العصر الذى نعيشه وبالألفاظ التى نتعامل بها في حياتنا اليومية؛ حتى لا يجد قارئه غرابه أو وحشة فى قراءته.

الكتاب يشرح ببساطة كيف وصلت إلينا السنة النبوية. وكيف نُفرق بين الحديث والكلام المكذوب على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. ومن هم رواة الحديث؟ وما هي المعايير التى تُقبل بها روايته؟

الكتاب يرد غيبة الإمام البخاري، ويقص سيرته ببساطة ويسر حتى لا يُسيء أحد الحكم عليه ممن جهله. كما أنه يشرح طريقة البحث الإلكتروني عن صحة أي حديث ودرجة صحته ببساطة. باختصار. هذا الكتاب البسيط لا غنى عنه لكل بيت مسلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب يأتى بنفس الأسلوب السهل الممتنع الذى تعود المهندس أحمد اليمني أن يخاطب به قراءه، وقد سبقة الكتاب الحائز على موافقة مجمع البحوث الإسلامية "الإنسان بين النور والضوء في الإسلام" بتقدمه الأستاذ الدكتور فاروق الدسوقى – رحمه الله عليه-.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف