الأخبار
ما هي الخرافات الشائعة حول لقاحات (كورونا)؟فلسطينيو 48: الهيئة العربية للطوارئ: ارتفاع كبير بعدد الوفيات وانخفاض بالإصابات الجديدة"العربية الفلسطينية": نعمل على التعبئة التوعوية لمواجهة (كورونا) المتحورلبنان يسجل رقماً قياسياً بعدد حالات الوفاة اليومية بفيروس (كورونا)جنين: انخفاض عدد الحالات النشطة في المحافظة لـ 151 حالةحماس: سياسة الإهمال الطبي مع الأسرى مستمرةحماس: استشهاد ريان يؤكد مجدداً إصرار الشباب الثائر بالضفة على مواصلة النضال"الصحة" بغزة تكشف حصيلة إصابات (كورونا) ليوم الثلاثاءالقدس: إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة حزماكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية تكرم الفائزات في المسابقة العربية لفنون الطهيفيديو: مشاهد من زيارة وزير الاستخبارات الإسرائيلي للسودانمصر: طارق شكري يرفض تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي المصرييوسف شريبة يزين وجوه الفنانات العربيات بأعلام مصر والمغرب ولبنانموڤي سینما تعلن عن قرب تدشین أول مجمع لصالات السینما الفارهةالفنانة مونيا تطرح جديدها بعنوان "كعبي عالي"
2021/1/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" لأحمد اليمني

صدور كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" لأحمد اليمني
تاريخ النشر : 2019-08-15
صدور كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" لأحمد اليمني

صدر حديثًا عن دار "زحمة كتاب" للنشر والتوزيع كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" للمهندس أحمد اليمني والكتاب شَرُف بتقدمه للشيخ حسن عبد البصير عرفة - مدير عام الدعوة بوزارة الأوقاف بالإسكندرية -، كما شَرُف بتقدمه للدكتور/ محمد السيد إسماعيل - أستاذ الحديث النبوى الشريف–

هذا الكتاب الصغير في حجمه، السلس في اسلوبه، البسيط في ألفاظه؛ جاء بفضل من الله تعالى في ظروف أحوج ما تكون الأمة إليه، ففي ظل هذه الهجمة الشرسة على السنة النبوية المشرفة، والطعن المستمر على رواة الحديث، وعلى رأسهم إمام
الحديث النبوي الشريف الإمام البخاري؛ كان لا بُدَّ من كتاب مبسط للعامة:
الصغار والكبار، وأصحاب العلوم وأصحاب الحرف؛ كتابٌ يشرح بأسلوب بسيط للغاية ما لا غنى للمسلم عن معرفته بلغه العصر الذى نعيشه وبالألفاظ التى نتعامل بها في حياتنا اليومية؛ حتى لا يجد قارئه غرابه أو وحشة فى قراءته.

الكتاب يشرح ببساطة كيف وصلت إلينا السنة النبوية. وكيف نُفرق بين الحديث والكلام المكذوب على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. ومن هم رواة الحديث؟ وما هي المعايير التى تُقبل بها روايته؟

الكتاب يرد غيبة الإمام البخاري، ويقص سيرته ببساطة ويسر حتى لا يُسيء أحد الحكم عليه ممن جهله. كما أنه يشرح طريقة البحث الإلكتروني عن صحة أي حديث ودرجة صحته ببساطة. باختصار. هذا الكتاب البسيط لا غنى عنه لكل بيت مسلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب يأتى بنفس الأسلوب السهل الممتنع الذى تعود المهندس أحمد اليمني أن يخاطب به قراءه، وقد سبقة الكتاب الحائز على موافقة مجمع البحوث الإسلامية "الإنسان بين النور والضوء في الإسلام" بتقدمه الأستاذ الدكتور فاروق الدسوقى – رحمه الله عليه-.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف