الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ثلاث قصص قصيرة جداً بقلم: د.ميسون حنا

تاريخ النشر : 2019-08-07
ثلاث قصص قصيرة جداً بقلم: د.ميسون حنا
ثلاث قصص قصيرة جدا
بقلم د ميسون حنا / الآردن

 
1

 الآفعى

شوهد أحدهم في مكان ناء بعيدا عن ضوضاء المدينة ، إذ بأفعى تعترض طريقه قائلة : هذا مرتعي وانت متطقل علي بمجيئك هنا . قال: أنا هارب من واقع أليم . قالت : كيف ؟ قال: هنا أتنفس الهواء وهناك حيث كنت الهواء يتنفسني ، ضاق صدري فأتيت . قالت: صدقت ، وبسرعة البرق تبادل كل منهما موقعه، ومن يومها وهو يبكي لأنه فقد آدميته ، وهي أخذت تعتلي المنابر لتخطب عن الغدر والخداع الذي شرّد ضعيفي النفوس ، وثوب الأفعى الذي يرتديها يكذّب ما تقول ، ومع ذلك الناس تصفق بحرارة .

2

 فراغ


نظر الرجل إلى شجرة أمام بيته، قال: هذه الشجرة غير مثمرة وعلي أن اجتزها ، وبدأ يضرب بفأسه حتى تهاوت . وفي اليوم التالي نظر إلى مكان الشجرة المقطوعة ، وقال: كانت ظليلة ، وعلي أن أعالج الأمر ، وغرس غيرها . وفي اليوم التالي تناول فأسه ، واستمر على هذا الحال يزرع ويقتلع وهو من حيث لا يدري كان قد أوجد لنفسه عملا يسد فراغه الخارجي تاركا فراغه الداخلي يتسع .


التمني


ماذا ستجني من أحلامك غير التمني ، نظرات شبقة من رجل جائع ألى رغيف خبز يابس مُلقى على قارعة الطريق ، وُجد في هذا الحيز بالذات لاستفزاز من لا يتقن التمني ، نحن شعب نتمنى فلا نُقهر.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف