الأخبار
المنظمات الأهلية: إغلاق المؤسسات المقدسية أولى خطوات الموقف الأميركي لتصفية الوجود الفلسطينيالمكتب الحركي للصحفيين يدين إغلاق الاحتلال مكتب تلفزيون فلسطين في القدسدعوة لإنشاء مركز وطني لتطوير قطاع الزيتون لمواجهة التحديات ولتطوير منظومة الاستشعاراري روزنستوك مؤسس مدرسة هاي تك هاي‫الفائز بجائزة وايز للتعليم 2019فلسطينيو 48: توما-سليمان تطالب وزير المواصلات بتخصيص الميزانيات اللازمة لوقف شلال الدم بالشوارعالمعاهد الأزهرية في فلسطين تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريفقلنديا يقبض على الصدارة ولعبة الكراسي الموسيقية تظهر بوسط وقاع جدول الترتيب"الأمل" للملاحظة والرعاية الاجتماعية تنظم ندوة حول "السلوك العدواني لدى الأطفال المراهقين"مجموعة التزام" تنظم حملة بـ"منتزه القرم الوطني" احتفاءً بـ"اليوم العالمي لمصائد الأسماك"تغطية خاصة لـ"الإعلام": حفيد الشيخ القسّام يرثي جدهزيارة مجاملة لوفد من خلية الاتصال والصحافة لمقر الديوان الوطني للأرصاد الجويةالكيلة تبحث مع بعثة للصحة العالمية وبنك الاستثمار الأوروبي النهوض بالرعاية الصحية"الإعلام": حظر تلفزيون فلسطين في القدس إطلاق لأيدي التطرف"دنيا الوطن" تكشف تفاصيل لقاءات سرية بين فتح والديمقراطية برام اللهالأمناء العامون لفصائل المنظمة يعقدون اجتماعًا لتوحيد الجهود حول التصدي للإجراءات الإسرائيلية
2019/11/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال" لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة

صدور كتاب "حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال" لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة
تاريخ النشر : 2019-08-03
صدور كتاب " حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال " لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة 
كتب : شاكر فريد حسن 
صدر ، حديثًا ، عن دار " الأماني "للنشر والتوزيع ، ومقرها في قرية عرعرة - المثلث ، كتاب جديد بعنوان " حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال " من تأليف أ. د. حسيب شحادة .
جاء الكتاب في ١٧٠ صفحة من الحجم المتوسط ، والورق الصقيل ، وطباعة أنيقة فاخرة .
ويحتوي على حكم وأقوال وأمثال وأراء كثيرة في كل المجالات ، استوقفت المؤلف خلال مطالعاته الدؤوبة ، ارتأى نشرها - كما يقول في مقدمة الكتاب - علّها تعود ببعض الفائدة الفكرية والروحية ، اضافة الى ما في بعضها على الأقل من التسلية وروح الدعابة ومدعاة لشحذ الذهن .
ويشير ا. د. شحادة إلى أن مقتطفات من هذه المادة نشرت في منابر مختلفة على الشبكة العنكبوتية ، وزهاء عشرين حلقة منها كانت قد أذيعت عبر صوت ابن فضلان المحليّ في هلسنكي ، في ركن الثقافة والفكر ، بأواخر القرن الماضي وبدايات القرن الحالي .
يذكر أن ا. د. حسيب شحادة من بلدة كفر ياسيف الجليلية ، انهى المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها ، ثم التحق بالجامعة العبرية في القدس ، حيث درس العربية والعبرية والانجليزية ، وحصل على شهادة البكالوريوس ، بعد ذلك أكمل دراسته في قسم اللغة العبرية ونال شهادة الماجستير ، فالدكتوراة العام ١٩٧٧ .
اشتغل بالتدريس في عدد من المدارس الابتدائية والثانوية ، ومحاضرًا في الكليات المختلفة ، وفي جامعتي بئر السبع وبير زيت ، ثم سافر الى الخارج وعمل في جامعة برلين الحرة ثم في جامعة هلسنكي بمجال اللعات السامية وثقافاتها والتراث السامري باللغة العبرية خاصة .
نشر عشرات المقالات والدراسات والابحاث العلمية والأدبية والثقافية في الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية وفي عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية .
نهنىء ونبارك للمؤلف ا. د. حسيب شحادة ، ولدار " الأماني " بصدور هذا الكتاب الذي يشكل مرجعًا مهمًا ، والمزيد من العطاءات ، والاصدارات الهادفة القيمة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف