الأخبار
عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا: نهتم بقضية المساواة بين المرأة والرجلمشاركة وفد الدولة في الفعالية المصاحبة ليوم الملاحة البحرية العالمي في كولومبيامجدلاني: على المجتمع الدولي إلزام أية حكومة اسرائيلية قادمة بتنفيذ قرارات الشرعيةروسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرةمصر تطلق القمر الصناعي "نارسيكوب-1" من اليابانإصابة فتى بجروح خطيرة جدا برصاص الاحتلال في المزرعة الغربيةشاهد: أحدهم صوّت لحسن نصر الله في الانتخابات الإسرائيليةوزارة الصحة تحيي اليوم العالمي الأول لسلامة المريضتقديراً لجهوده ودعمه لوحدة النوع الإجتماعي.. الوزيرة حمد تكرم اللواء مصلحبلدية خانيونس تصدر قرارا عاجلا بشأن البسطات الثابتةإطلاق فعاليات مئوية ميلاد حيدر عبد الشافي من غزةمصر: تنفيذ مشروعات لتطوير المنظومة الإنتاجية بمناطق امتياز عجيبةلجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية تلتقي اليوم مديرالصليب الأحمر بقطاع غزة‫إنستوا تطلق برمجية تريسا: الحل الجديد الأسرع لناحية النشرالرئيس عباس: الانتخابات التونسية عرس ديمقراطي حقيقي
2019/9/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال" لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة

صدور كتاب "حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال" لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة
تاريخ النشر : 2019-08-03
صدور كتاب " حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال " لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة 
كتب : شاكر فريد حسن 
صدر ، حديثًا ، عن دار " الأماني "للنشر والتوزيع ، ومقرها في قرية عرعرة - المثلث ، كتاب جديد بعنوان " حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال " من تأليف أ. د. حسيب شحادة .
جاء الكتاب في ١٧٠ صفحة من الحجم المتوسط ، والورق الصقيل ، وطباعة أنيقة فاخرة .
ويحتوي على حكم وأقوال وأمثال وأراء كثيرة في كل المجالات ، استوقفت المؤلف خلال مطالعاته الدؤوبة ، ارتأى نشرها - كما يقول في مقدمة الكتاب - علّها تعود ببعض الفائدة الفكرية والروحية ، اضافة الى ما في بعضها على الأقل من التسلية وروح الدعابة ومدعاة لشحذ الذهن .
ويشير ا. د. شحادة إلى أن مقتطفات من هذه المادة نشرت في منابر مختلفة على الشبكة العنكبوتية ، وزهاء عشرين حلقة منها كانت قد أذيعت عبر صوت ابن فضلان المحليّ في هلسنكي ، في ركن الثقافة والفكر ، بأواخر القرن الماضي وبدايات القرن الحالي .
يذكر أن ا. د. حسيب شحادة من بلدة كفر ياسيف الجليلية ، انهى المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها ، ثم التحق بالجامعة العبرية في القدس ، حيث درس العربية والعبرية والانجليزية ، وحصل على شهادة البكالوريوس ، بعد ذلك أكمل دراسته في قسم اللغة العبرية ونال شهادة الماجستير ، فالدكتوراة العام ١٩٧٧ .
اشتغل بالتدريس في عدد من المدارس الابتدائية والثانوية ، ومحاضرًا في الكليات المختلفة ، وفي جامعتي بئر السبع وبير زيت ، ثم سافر الى الخارج وعمل في جامعة برلين الحرة ثم في جامعة هلسنكي بمجال اللعات السامية وثقافاتها والتراث السامري باللغة العبرية خاصة .
نشر عشرات المقالات والدراسات والابحاث العلمية والأدبية والثقافية في الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية وفي عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية .
نهنىء ونبارك للمؤلف ا. د. حسيب شحادة ، ولدار " الأماني " بصدور هذا الكتاب الذي يشكل مرجعًا مهمًا ، والمزيد من العطاءات ، والاصدارات الهادفة القيمة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف