الأخبار
الصحة: وفاة طفل (8 أعوام) بالخليل متأثراً بإصابته بـ (كورونا)وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يلتقي رئيس جامعة فلسطين بغزةشاهد: استمرار توافد المسافرين إلى قطاع غزة عبر (معبر رفح)الاحتلال يصعد من استهداف موظفي الأقصى ويعتقل الحارس أحمد دلالأبو ليلى: المطلوب مواجهة حقيقية لبرنامج حكومة الاحتلالالشرطة تنظم يوماً ترفيهياً لإطفال محجورين في نابلسعريقات: إجراءات الاحتلال تمهد لخطة الضم وعلى المجتمع الدولي معاقبة إسرائيلإسرائيل تُقر بفشل منظومة (الليرز) بأول أيام تصديها للبالونات الحارقة"الخارجية": ارتفاع الوفيات بصفوف جالياتنا بسبب (كورونا) لـ 211 والإصابات 4196الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تخرج دفعة جديدة من طلبة قسم التمريضبمناسبة يوم الشباب العالمي.. بلدية القرارة تطلق مبادرتها لاحتضان المواهب الشابةقناة إسرائيلية: إطلاق البالونات لا يُبرر الدخول بمواجهة عسكرية مع قطاع غزةوزير إسرائيلي: لا يُوجد قرار عسكري مع غزةشاهد: اندلاع حريق كبير في مستوطنة (بئيري) بالمجلس الإقليمي (أشكول)سلامة معروف: غزة لم تُغادر مربع الخطر بشأن فيروس (كورونا)
2020/8/13
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية "أغلال من ورد" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور رواية "أغلال من ورد" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-08-02
أغلال من ورد 

 تنشأ أمل في بيتٍ خارجٍ عن نمط الأسرة المعهود، وتكبر بين أفرادها المغتربين وتتشكل شخصيتها وأفكارها واهتماماتها على هذا الأساس المغترب والبعيد عن أسوار العائلة وإكراهات المجتمع؛ فتحاول أن تصنع محيطها بيديها وتسوّيه على عينيها من خلال قلمها. ومع عدم اكتمال محاولات الاستقبال الذي تطمح إليه، تجد نفسها تتصدىّ لقضايا معقدة في الإنترنت سوف تُشعل عبرها فتيل حوارات ونقاشات حيويّة في الخلق والوجود والإلحاد واللادينية، وتفتح شهية الشغف العلمي والبحث والقراءة لديها أكثر من أي وقت مضى.. وبمقدمات متباطئة تتعرّف أمل على فتاة في الجامعة تُدعى "شَفيا" كأنما كانت بمثابة هدية غير متوقعة في طريق اغترابها الفكري، ومع الأيام أصبحتا أكثر انسجاماً مع بعضهما البعض. لكن أمراً صادماً يحل على علاقتهما وينحى بها نحواً مختلفاً تُحيطها العقبات من كل جانب وقاسمهما المشترك "الاختيار"!

«أغلال من ورد» رواية اجتماعية للكاتبة جميلة محمد العسيري تُفصح بجرأة عن أكثر المواقف والموانع الأخلاقية والأيديولوجية المترسخة في المجتمع العربي، ما يجعلنا على يقين أن النص الأدبي لا ينتج أيديولوجيا فقط، وإنما يشارك في صيرورتها. 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف