الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مسرحية "رماد اليقين" ضمن فعاليات الدورة 12 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز)

تاريخ النشر : 2019-07-24
مسرحية "رماد اليقين" ضمن فعاليات الدورة 12 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز)
مسرحية "رماد اليقين" ضمن فعاليات الدورة 12 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز)

بقلم: العربي كرفاص

في إطار الدينامية المنقطعة النظير التي تعيشها وزارة الثقافة والاتصال بقيادة معالي وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الأعرج، وضمن فعاليات الدورة 12 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز)، الذي ستنظمه جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة بمعية مجموعة من الشركاء، والذي يصادف هذه السنة احتفالات الشعب المغربي قاطبة بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، ستقدم فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب ضمن فعاليات هذا المهرجان، وفي إطار جولتها الوطنية المتواصلة الناجحة طوال سنتين، عرضا جديدا لمسرحية رماد اليقين، وذلك يوم السبت 27 يوليوز 2019، على الساعة الثامنة مساء بملعب القرب بقصبة بني عمار.

من الجدير بالذكر أن جميع العروض التي تقدمها فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب تتم بتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، ويشار كذلك، أنّ المسرحية مستوحاة من ديوان "رماد اليقين" للشاعر محمد بلمو، ويتكون طاقمها من الفنان المبدع طارق بورحيم مخرجا، تمثيل كل من حمزة بومهراز، أحمد البرارحي، سعاد أكدور، علي بومهدي، بدر التايكة. سينوغرافيا ناصر الإدريسي كنون، تصوير أنور حريبلة، المحافظة، محمد أصطاف. التواصل والإعلام، بوعزة الخلقي. المؤثرات الصوتية، التهامي خلوق. إدارة الإنتاج سناء.

يعتبر هذا العرض لمسرحية "رماد اليقين"، النسخة الحادية عشرة في مسار جولة فنية مسرحية وطنية همت فضاءات مختلفة (مؤسسات تعليمية، مقاهي ثقافية، قاعات عروض ومراكز ثقافية)، في أفق استمرار رحلتها في مدن أخرى مغربية، عربية وأوربية .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف