الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

التجربة السنغافورية للشاي بقلم :معتصم الصالح

تاريخ النشر : 2019-07-22
استراحة الجمعة تي تايم ..

لاني انحدر من اصول عائلية عريقة جدا بل وضاربة بالقدم بالمناورة بين الشاي والقهوة لا استطيع ان احدد اي مشروب يتفوق على الاخر .. في التأريخ العائلي للشاي والقهوة معا ..
حتى اني وكنت طفلا اراقب شيوخ الحي وهم ينهمون بشراهة فنجانين القهوة الواحد تلو الاخر كل صباح في مضايفنا ودواويننا ..

بيتياً وعيت على الدنيا وانا ارى الاهل عبر اجيال مختلفة .. يتسابقون في اقتناء افخر انواع الشاي والتعرف على صفاته وميزات كل نوع ..واصبح سمة مميزة عندنا ..

اخذت عنهم الصفتين ولا اذكر اني عندما ازور احد بيوت الاخوة او الاقارب او الاصدقاء والا وابريق الشاي او دلة القهوة تتسيد المشهد ..

وكل من يسافر من بغداد قادما الى هنا و خلال السنوات الاخيرة تكون اول هداياه لي علبة شاي انيقة او اكثر ..

ولذلك يحتوي مطبخي تشكيلة رائعة من اجود انواع الشاي

واليوم مع التجربة السنغافورية للشاي ..

.. اتحذت مكانا مميزا .. في مقهى ال TWG Tea..

مع الاتكيت الانكليزي المقترن ، بالتقليد الانكليزي ل وقت الشاي والذي هو وجبة خفيفة يتنوع فيها الطعام من كيك وبسكويت وحتى الشاي منه الاحمر و الاخضر والغامق العادي وشاي الاعشاب ..

تاريخيا يقال ان آنا ماريا راسل، دوقة بيدفورد، هي أول شخص حوَّلت شاي ما بعد الظهيرة في إنجلترا إلى وجبة في وقت متأخر بعد الظهر بدلًا من المرطبات البسيطة..

وانا لدي تحفظ شخصي حول ادعاء آنا ماريا راسل بخصوص الي تي تايم واول استخدام الشاي كمشروب عائلي ..

اثنين من" جداتي" رحمهن الله كل منهن كانت مدللة ابيها ..
وانهن اول من شرب الشاي في المنطقة ثم انتقل الى باقي الناس لاحقا خصوصا عن الوفرة الاقتصادية ..

في المقهى ..انا اطالع السنة 1837 في" اللوكو " الخاص بالمقهى سالت النادلة هل هذا هو عمر الشاي عندكم ؟
..كانت مسترسلة بالحديث بانسيابية وهدوء جميل ..
وانا اتصفح مواقع مختلفة. عن التجربة السنغافورية للشاي ..في ذات الوقت اشخص انواع الشاي واصنافه المختلفة المرصوصة رصاً في رفوف المقهى الانيقة ..

تأسيس TWG Tea في عام 2008. افتتحت الشركة أول منفذ للشاي في Raffles Place's Republic

في عام 2008 ، خلال عامها الأول ، تم بيع منتجات TWG Tea في نيويورك. في عام 2010 ، علقت العلامة التجارية الخاصة بها في أول متجر لها في الخارج في طوكيو. في غضون ست سنوات ، فتحت TWG Tea صالونات ومحلات في 14 دولة كبرى حول العالم..

عام 2014 ، افتتحت TWG Tea مقرها الرئيسي في سنغافورة حيث تقوم بتدريب الموظفين على إعداد الشاي ، وتاريخ الشاي ، وكيفية مزج الشاي وإقرانه بالطعام.

يقدم Tea TWG أنواع الشاي المصنفة حسب اللون: الأحمر والأبيض والأصفر والأخضر والأزرق والأسود...

تجتاحك الحيرة وانت تتصفح قائمة طويلة ل 800 نوع مختلف من الشاي من مصادر مختلفة من العالم وتعبئتها تحت أسماء مثل "شاي البيت الأبيض" و "شاي إفطار سنغافورة".
أغلى شاي ، Gold Yin Zhen يباع بـ 250،00 دولار للكيلوغرام الواحد.

تتبع المأكولات ذات الصلة بالشاي التي تباع من قبل TWG Tea نفس القائمة في جميع المنافذ. تحتوي القائمة على مجموعات الشاي بعد الظهر وخيارات الطعام الأخرى. بالإضافة إلى الشاي ، تبيع المتاجر أيضًا المشروبات الأخرى ، بما في ذلك المشروبات الكحولية.

خاضت الشركة نزاعا قانونيا مستمرا معقدا يتعلق بمسائل التسمية والمشاركة مع شركات منافسة وشبيهه ..انهى لصالحها اخيرا ..

تاريخ سنة 1837 في علامة TWG Tea قد دفع الناس إلى الاعتقاد بأن الشركة تأسست في ذلك الوقت" ، بينما في الواقع تم تأسيسها لاحقًا ، في عام 2008..

للتبرير ، ادعى المتحدثون باسم الشركة بمثابة تكريمًا "للسنة التي تأسست فيها غرفة التجارة في سنغافورة".

اخيرا الاستمتاع باحتساء الشاي السنغافوري يذكرنا بقول ل ~T'ien Yiheng
( احتساء الشاي اشبه بحالة سكر.. لنيسان ضجيج العالم من حولنا ..)

#جمعة_طيبة
#اسعد_الله_اوقاتكم_بكل_خير_وعافية ..
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف