الأخبار
عصام أبو بكر يزور محافظة جنين ويلتقي المحافظ الرجوبمصر: ملائكة الأعمال تعقد ندوة عن الاستثمار في مجال الإعلام لدعم الشركات الناشئةإطلاق فعاليات ملتقى فلسطين للمبدعين الشباب في مدينة أريحاالاردن: محاضرة للنائب زيادين عن دور الشباب للنهوض بالوطن في جامعة جدارااليمن: منظمة الصحة العالمية (WHO) ترفد مستشفى عزان-شبوة بأدوية أساسية ونوعيةمصر: اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثانى لصناعة الطرق الخضراء في مصرطلبة العمارة الداخلية بالجامعة العربية الأمريكية بزيارة ميدانية لمركز خليل السكاكيني الثقافيبرازيلي يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفنون السيركمحافظة سلفيت تقيم حفل وداع وتكريم لنائب المحافظ المهندس الديكسلطات الاحتلال تقرر منع محافظ القدس من عقد اجتماعات وندوات داخل المدينةالجالية الفلسطينية تعقد مؤتمرها في العاصمة الألمانية برلينمصر: محافظا الإسماعيلية والشرقية ومحافظ الدقهلية السابق يشهدون الاحتفال بيوم الصيدلىمصر: محافظ الاسماعيلية يطمئن على حالة مصابى حادث طريق السويسجمعية التنمية والتغيير تزرع البسمة على وجوه أطفال الأسر المعوزة بشمال المغربالطقس: منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينية يوم الخميس
2019/12/10
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدر عن منشورات الحسيني في بيروت كتاب "ولاية الفقيه في الفقه والسياسة"

صدر عن منشورات الحسيني في بيروت كتاب "ولاية الفقيه في الفقه والسياسة"
تاريخ النشر : 2019-07-22
صدر عن منشورات الحسيني في بيروت كتاب

"ولاية الفقيه في الفقه والسياسة".

تأليف: د.العلامة السيد محمد علي الحسيني الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان.



نبذة عن الكتاب:

كتاب نسعى من خلاله إلى سبر غور نظرية فکرية ـ سياسية وفق رٶية نقدية تحليلية نحاول فيها تعريف القارئ العربي على هذه النظرية من الجانبين الفقهي والسياسي والدور الذي لعبته وتأثيرها السلبي خلال مرحلة تاريخية حساسة مرت بإيران ومنطقة الشرق الأوسط.

نحاول من خلال هذا الکتاب تسليط الأضواء بشفافية على هذه النظرية وما تمثله حاليّاً في العالم الإسلامي عموماً، والشيعي منه خصوصاً، وهل هي بمثابة خطوة للأمام"سواء کان ذلك للإسلام ککل أو للمذهب الشيعي خصوصاً"، وهل هذه النظرية تم استنساخها من نظرية المرشد العام عند الإخوان المسلمين؟ وهل هي قابلة للتطبيق في بلدان المنطقة أم هي مجرد عارض فكري-سياسي مٶقت مرتبط بالتجربة الإيرانية جدليّاً؟.

والسٶال الأهم الذي نريد طرحه هل يمکن لهذه النظرية أن تغير الرٶية التقليدية في الفکر الشيعي لقضية الانتظار المهدوية أم أن هذه الرٶية ستزول أيضاً بزوال التجربة الإيرانية؟ وكيف لنا مواجهة تأثير المشروع الإيراني السياسي المخادع والمتلبس بعباءة ولاية الفقيه الدينية؟ هذا ما نسعى إلى شرحه وتوضيحه في هذا الکتاب والله المستعان.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف