الأخبار
الصحة: استشهاد مواطن جراء حادث عرضي في خانيونسقراران "مهمان" من الرئيس عباس بشأن رواتب وزراء الحكومة السابقة ومستشاريهمشلولة تماماً.. المعلمة عبير الشريف تناشد الرئيس إحالتها للتقاعد المرضي وصرف مستحقاتهاقبها: الاحتلال يحاول كسر إرادة شعبنا بالاعتقالاتالتنمية الاجتماعية تدعو لعدم تسييس العمل الإنساني واستخدامه أداة للابتزاز السياسيهيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية تنظم لقاءً تضامنيًا مع المقدسيين"كلينتون يرتدى فستان مونيكا" في منزل الملياردير المنتحر إبستينبركات: سقط المنع السياسي وفشل الإسرائيليونالمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ومركز شؤون المرأة يعرضان أيام سينمائيةكيف تحول سقيفة المنزل إلى ملاذك الآمن؟منتدى الشباب الحضاري يختتم المخيم الصيفي "القدس عُهدتي"قلقيلية:منتدى المثقفين يلتقي مديرية التربية والتعليم ضمن مبادرة تشجيع التعليم التقني والمهنيورشة في "التربية" تؤكد على التكامل لخدمة سياسة الحد من العنفالأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير أمام المحكمة"العمليات المشتركة" هل تعود من جديد.. وماذا لو اشتركت كتائب شهداء الأقصى؟
2019/8/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون

تاريخ النشر : 2019-07-22
افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون
حدائق القصبة الأثرية بشفشاون تحتضن افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون

ستنطلق مساء الثلاثاء 23 يوليوز 2019، بحدائق القصبة الأثرية (وطاء الحمام) بمدينة شفشاون المغربية، فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، تحث شعار" الشاعر وسؤال الغد" الذي تنظمه جمعية أصدقاء المعتمد.

وهو سؤال بأبعاد دلالية مختلفة لايتنصل عن الحاضر كمنطلق، ولايروم المستقبل كمنتهى. بل هو سؤال يغوص في جغرافية الشعر المغربي ورهاناته الأساسية، كما أنه موجه للذات والآخر في مختلف الأزمنة والأمكنة.

تتميز هذه الدورة بغنى وتنوع فقراتها من خلال برنامج يتضمن جلسات شعرية، ندوة نقدية، معرض للدواوين الشعرية الصادرة حديثا، لحظات موسيقية فنية، فضلا عن تسليم درع الابداع لبعض الأسماء الشعرية والنقدية والاعلامية المحتفى بهم خلال فعاليات المهرجان المنظم على مدى يومين.

وتستقطب هذه الدورة التي ستحضتنها الفضاءات التاريخية للمدينة العتيقة كالقصبة الأثرية بساحة وطاء الحمام، والمركز الثقافي بساحة الهوته، نقادا وشعراء وفنانين مرموقين. 

سيشهد البرنامج تنظيم فقرات تسلط الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية المتراكمة عبر عقود من الزمن، تسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الشأن الثقافي واستشراف آفاقه، كما هي لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين. 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف