الأخبار
اغتيال المحلل السياسي العراقي هشام الهاشميعشراوي تدعو (يونسكو) للدفاع عن التراث الفلسطيني والوقوف بوجه الانتهاكات الإسرائيليةإغلاق 38 محلاً واحتجاز 50 مركبة لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في نابلسصائب عريقات يُعلق على اغتيال محلل سياسي شهير في العراقمحافظ نابلس يُصدر تصريحاً "مهماً" بشأن الإغلاق ليوم الثلاثاءصور: الدفاع المدني يُسيطر على حريق مخزن داخله مواد بترولية في جنينأكرم الرجوب يترأس وفداً لتهنئة الأسيرين المحررين الشقيقين نغنية بمخيم جنينوزيرة الصحة: نُجري فحوصات (كورونا) للمشتبه بإصابتهم ولمخالطي المصابينالشرطة تُغلق 93 محلاً تجارياً وتضبط خمس مركبات لعدم الالتزام بالتعليمات بسلفيتهنية لـ "محافظ الخليل": موحدون بتوفير الأمن الصحي لأبناء شعبنا بغزة والضفةحلس: لقاء الرجوب والعاروري شكل بارقة أمل وفتح وحماس معاً بطليعة القوى والفصائلقيادي بحماس: نتواصل يومياً مع حركة فتح منذ أسبوعينقسم مراقبة الأغذية بالطب الوقائي بالصحة في غزة يُصدر تقريره نصف السنويتفاصيل الحالة الجوية في فلسطين حتى نهاية الأسبوع الجاريالطواقم الطبية تُنقذ جنيناً لمريضة مصابة بفيروس (كورونا) في الخليل
2020/7/7
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون

تاريخ النشر : 2019-07-22
افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون
حدائق القصبة الأثرية بشفشاون تحتضن افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون

ستنطلق مساء الثلاثاء 23 يوليوز 2019، بحدائق القصبة الأثرية (وطاء الحمام) بمدينة شفشاون المغربية، فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، تحث شعار" الشاعر وسؤال الغد" الذي تنظمه جمعية أصدقاء المعتمد.

وهو سؤال بأبعاد دلالية مختلفة لايتنصل عن الحاضر كمنطلق، ولايروم المستقبل كمنتهى. بل هو سؤال يغوص في جغرافية الشعر المغربي ورهاناته الأساسية، كما أنه موجه للذات والآخر في مختلف الأزمنة والأمكنة.

تتميز هذه الدورة بغنى وتنوع فقراتها من خلال برنامج يتضمن جلسات شعرية، ندوة نقدية، معرض للدواوين الشعرية الصادرة حديثا، لحظات موسيقية فنية، فضلا عن تسليم درع الابداع لبعض الأسماء الشعرية والنقدية والاعلامية المحتفى بهم خلال فعاليات المهرجان المنظم على مدى يومين.

وتستقطب هذه الدورة التي ستحضتنها الفضاءات التاريخية للمدينة العتيقة كالقصبة الأثرية بساحة وطاء الحمام، والمركز الثقافي بساحة الهوته، نقادا وشعراء وفنانين مرموقين. 

سيشهد البرنامج تنظيم فقرات تسلط الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية المتراكمة عبر عقود من الزمن، تسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الشأن الثقافي واستشراف آفاقه، كما هي لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين. 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف