الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإعلام الرياضي وعاء جامع.. وليس مانع بقلم:أسامة فلفل

تاريخ النشر : 2019-07-21
الإعلام الرياضي وعاء جامع.. وليس مانع بقلم:أسامة فلفل
الإعلام الرياضي وعاء جامع ... وليس مانع

كتب / أسامة فلفل

الوضع الراهن يحتاج لجهود صادقة للخروج من حالة التيه والتشتت واتحاد الإعلام الرياضي أرضية للوحدة الجامعة، حيث يسعى من أجل تأسيس لإجماع وطني رياضي إعلامي حقيقي، مطلوب في هذه المحطة الاستثنائية الصعبة.

اليوم تقع على كاهل الكل الإعلامي الرياضي دون استثناء مسؤوليات وطنية بالانخراط والعمل والمشاركة في عملية البناء على قاعدة الوطن والرياضة الفلسطينية والحركة الإعلامية الرياضية بحاجة لوحدة الهدف المشترك، ولتعاظم الإنجاز الوطني.

اليوم الواقع يفرض نفسه ويجب التركيز في خطوات البناء الابتعاد كليا عن محور التجاذبات السياسية وتفادي الوقوع بالمحظور وتخطي حدود اللحظة الراهنة وضغوطها، ولابد أن تكون مرحلة رسم خطوات المستقبل بفكر وحدوي مركز، ومنطق وعمق وطني مسؤول، لاختزال الوقت في تحقيق الغايات والتطلعات المأمولة.

مطلوب المحافظة على النسيج الرياضي والإعلامي كونه يشكل الخلية الأساسية بالمشروع الوطني الكبير، مشروع النهضة الرياضية والإعلامية بالوطن فلسطين، التي تتوق لتحقيق هذا الحلم الذي بات قاب قوسين أو أدنى وينتظره الكل الفلسطيني.

نحن نريد لشمس العطاء النبيلة أن تسطع في ربوع الوطن وفي ساحات وميادين العطاء والإبداع وتلبي حاجات الرياضة الفلسطينية التي انتظرناها طويلا، وحتى نستطيع أن نسهم في توصيل الرسالة الوطنية لكل شعوب الأرض بمضامينها الإنسانية.

اليوم وفي هذه المحطة لابد أن نقبض جمعيا على الجمرة المشتعلة للعطاء ونحاول جاهدين مواصلة الطريق الطويل والشاق لتحقيق الأهداف المنشودة، ويجب أن يدرك الجميع أن عشق الوطن والرياضة الفلسطينية طاقة مبطنة والعمل خلالها يمدنا بالقوة الدائمة.

ختاما ...

لقد علمنا التاريخ أن الإعلاميين يختزنون في ضمائرهم في أوقات الأزمات أنواع العطاء المتدفق الذي يروي سنابل الحب وصدق الانتماء، والإعلام الرياضي في وطننا المأسور يغرس بذور الوحدة والتكامل والترابط ، الدلائل والبراهين كثيرة وعديدة تغطي قرص الشمس، ولعل الانتفاضة الإعلامية الرياضية المجيدة ، التي أحدثها هذا العملاق في دعم واسناد مشاركة الفدائي الوطني في أمم آسيا ، كانت علامة فارقة لم يشهدها التاريخ في جمع وتوحيد كل مكونات الشعب الفلسطيني بكل مشاربه وأطيافه وألوانه وانتماءاته، وتوحيد الجغرافيا الفلسطينية في الضفة والقطاع والداخل والشتات الفلسطيني.

اليوم نحن امام محطة هامة في تاريخ نضالنا الرياضي والإعلامي من اجل وحدة وسلامة منظومة الاعلام الرياضي الفلسطيني، وعلينا تقع نحن الإعلاميين الرياضيين مسؤولية تاريخية بالمشاركة الفاعلة بالفعل الديمقراطي وإعطاء صورة مشرفة عن الممارسة الحضارية لانتخابات اتحاد الاعلام الرياضي الفلسطيني، وتوحيد الجهود وانكار الذات والعمل على إنجاح العرس الديمقراطي الفلسطيني و الانتصار للوطن و الحركة الرياضية و الإعلامية في الوطن .

معا وسويا يدا بيد على طريق ذات الشوكة

قال تعالى:" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا" صدق الله العظيم "
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف