الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إطلاق كتاب "البطريرك ميشيل صبّاح" في نادي حيفا

تاريخ النشر : 2019-07-18
إطلاق كتاب "البطريرك ميشيل صبّاح" في نادي حيفا
أمسية إطلاق كتاب " البطريرك ميشيل صبّاح- للكنيسة والانسان والوطن"

 في نادي حيفا الثقافي-

خلود فوراني - سرية

أقام نادي حيفا الثقافي مؤخرا أمسية ثقافية مع الكاتب زياد شليوط  تم فيها مناقشة وإشهار كتابه " البطريرك ميشيل صبّاح- للكنيسة والانسان والوطن" وذلك بحضور غبطة البطريرك ميشيل صبّاح ومشاركة بمداخلات،  د. جوني منصور والمحامي علي رافع.

افتتح الأمسية مرحبا بالحضور رئيس النادي المحامي فؤاد مفيد نقارة ثم قدم شكره للمجلس الملي الأرثوذكسي- راعي الأمسيات الثقافية- ممثلا بالسيد جريس خوري.

أعلن بعدها عن الأمسيات الثقافية القادمة، داعيا لحضورها.

تولى عرافة الأمسية باقتدار، الإعلامي نايف خوري فقدم نبذة عن سيرة البطريرك والكتاب.

أما في باب المداخلات فقد قدم د. جوني مداخلة تناول فيها مواضيع الكتاب ومحطات في سيرة البطريرك صبّاح وما قدمه للكنيسة والانسان ووطنه خلال مسيرته الحياتية المفعمة بالعطاء.

تحدث بعده المحامي علي رافع مسلطا الضوء على الجوانب المختلفة في خدمة البطريرك صباح للوطن واهتمامه بالعمل من أجل مجتمعه والكنيسة  حاملا الهم العام على ظهره.

أجرى بعده الكاتب زياد شليوط  حوارا مع غبطة البطريرك أضاف للحضور والأمسية ثراء ومعلومات.

يجدر بالذكر أنه تخلل الأمسية عرض جدارية للفنان التشكيلي زاهد عزت حرش.

استُهلّت بخطبة بموضوع تقبل الآخر  عنوانها " الآخر هو أنا" قدمتها الطالبة جونة فرح من مدرسة راهبات الناصرة، الفائزة بالمرتبة الأولى عن المرحلة الإعدادية بمسابقة الخطيب الصغير في مدارس حيفا.

أمسيتنا القادمة يوم الخميس18.07.19 مع الدكتور مروان أحمد مصالحة وإشهار دراساته " الببليوترابيا" " اضطرابات التواصل" " الأرجيلة". بمشاركة د. محمد هيبي، د. سهيل أسعد، د. رحاب السعدي ود. محمد علي سعيد. عرافة الناشطة الثقافية خالدية أبو جبل.

يتخللها معرض أعمال فنية للفنانة التشكيلية سيرين مروان مصالحة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف