الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بوصلة العمل البرلماني بقلم:سلام محمد العامري

تاريخ النشر : 2019-07-16
بوصلة العمل البرلماني بقلم:سلام محمد العامري
بوصلة العمل  البرلماني

سلام محمد العامري

[email protected]

"الارادة هي ما يدفعك للخطوة الاولى, على طريق الكفاح ، اما العزيمة فهي, ما يبقيك على هذا الطريق حتى النهاية" آرثر شوبنهاور فيلسوف ألماني .

بعد القناعة وتوافر الإرادة, لدى قيادات تيار الحِكمة الوطني, باختيار الطريق الصعب,لمحاربة الفساد والسير نحو النجاح, من خلال إصلاح المسار السياسي, الذي لم يضع بوصلة ثابته, لولوج طريق بناء العراق الجديد, للفترة الزمنية المنصرمة, حيث كان الفشل عاملٌ مشترك, لجميع الكتل السياسية, ما جَعَل المواطن يقاطع, الإنتخابات البرلمانية2018 بشكل كبير جداً, ما جعل من القضاء على الفساد, شُبهَ مستحيل.

عندما يكون الوضع سيئاً, جراء سياسة تسير بالطريق الخطأ, يجب البحث لتصحيح المسار, فمنيريد الصلاة ولا يعرف قبلته, عليه أن يضع بوصلة ذكية, ليتضح له المسار الصحيح,إنَّ تحديد الموقع والاِتجاه, وتغيير الوجهة يحتاج للإرادة, لا أقوالٌ فارغة من محتواها العملي, كي يحصل على نتيجة عمل ناجحة, وإلا فما فائدة الشعارات, ويبقى المسار نفسه دون تغيير؟ وبما أنَّ الفشل والفساد, قد ساد موقف الحكم في العراق,باعتراف كل من تسنم الحكم.

حاولت بعض الكتل, اتخاذ شعار الإصلاح والبناء, من أجل ركوب الموجة قبيل الإنتخابات, ماجعل المواطن يصدق, مقولة الفاسدين والفاشلين, أن لا تغيير سيحصل, فكان على حملة مشروع بناء دولة المؤسسات؛ ونبذ المحاصصة والتوافقية السياسية, والتشبث بالاِستحقاق الاِنتخابي, أن يُظهروا قوة التصدي, لقرار البقاء على نفس مسار الفشل,رغم التهديد من أطراف, اتخذت من سيرتها المشوبة  لشعورهم بأن اوراقهم ستكشف, ولعبتهم الشيطانية مهددة بالفناء.

قد يضرببعض الساسة, مَثَلاً لنجاحهم, بطرد داعش, ويعتبروه من إنجازاتهم, نقول أن ذلك لم  يكن للساسة أساساً, ومطار بغداد الدولي خيرشاهد, على المغادرة الجماعية لهم, لولا فتوى الجهاد الكفائي, للمرجعية العُليا في النجف الأشرف, وكان عمل بعض الساسة, تنظيم ذلك الجهاد, الذي اعترف به كل العالم.

جاءت صرخة السيد عمار الحكيم واضحة, بإصرار وشجاعة في التصدي, فمن قَدَّم من الشهداء,بمقارعة الدكتاتورية وامتلاكهِ تأريخاً, من الجهاد الحقيقي, لا يمكن رضوخه لتهديد,وإنَّ عمليات التشويه, من خلال الفبركة والفوتوشوب الخائبة, التي يقوها الفاسدون,لا تُرهِب الفرسان الأشراف.

" ألألم مدرسه العظماء, وهو الطريق المؤدية إلى الحكمة, وكلما زادت الطرقات وعورة, كلما كانت نهايتها اجمل"  ياسر حارب كاتب وإعلامي إماراتي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف