الأخبار
نابلس: مهرجان جماهيري تحت عنوان " الصمود والتحدي"غنام تسلم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة جهازاً لمساعدته على الحركةمركز القدس: قرار حكومة الاحتلال بوقف منع لم الشمل ليس بجديدجامعة الأزهر تُعلن تخفيضات في رسوم برامج الدراسات العلياالاحتلال يسرق "عيديات" الأطفال ويختطف بسمتهمفلسطينيو 48: محمد بركة: لجنة المتابعة تبحث عمليات هدم منازل بالطيبة والإعدامات الميدانيةجماهير محافظة اريحا تؤكد وقوفها خلف الرئيس في رفض مشروع ضم الاغوار"منطقة عجمان الحرة" تحصد لقب "سوبربراندز 2020"لأول مرة بثلاثة أشهر.. خام برنت فوق 40 دولاراًمستشار رئيس الوزراء: الدول المانحة أكدت على استمرار دعم الفلسطينيين ورفضت خطة الضمعويضة: تراجع الأرباح في بورصة فلسطين بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضيالعالول: لقاءات للثوري والقوى الوطنية اليوم للتأكيد على الالتفاف حول القيادةشتيوي: خطة عمل موحدة بالتنسيق مع مؤسسات الدولة والفصائل للتصدي للمشروع الاستيطانيقدورة فارس: الوضع الصحي للأسير كمال أبو وعر خَطِر والورم السرطاني يزدادالنجم علي الحبسي يشارك في بث مباشر للجيل المبهر
2020/6/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية

اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية
تاريخ النشر : 2019-07-14
اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية

عرعرة – من شاكر فريد حسن

صدر العدد الجديد ( الرابع ، المجلد الثامن عشر ، تموز 2019 ) من مجلة " الإصلاح " الثقافية الشهرية ، التي تصدر عن دار " الأماني " للنشر والتوزيع .

يتصدر المجلة كلمة العدد التي يكتبها رئيس تحرير المجلة الأديب الأستاذ مفيد صيداوي ، وهي مكرسة للشاعر والمناضل والقيادي الوطني والشيوعي توفيق زياد ، بمناسبة مرور 25 عامًا على مصرعه في حادث السير على طريق اريحا ، ويتناول فيها محطات من حياته السياسية والأدبية والكفاحية .

وفي باب المقالات والدراسات الادبية والنقدية والتاريخية ، فنقرأ لمصطفى عبد الفتاح عن كتاب " مجرد أنثى " ، ود. محمد صفوري عن " ظل التانغو – ثورة بل ثائرات لدلال عبد الغني ، فيما يكتب الأديب الناقد شاكر فريد حسن عن ديوان " آسفة على الازعاج " للشاعرة استقلال بلادنا ، والشيخ غسان الحاج يحيى عن مجموعة " عندما تصمت طيور الوطن  " للشاعر سهيل ابراهيم عيساوي ، وفهمي أبو بكر فيكتب في ذكرى رحيل شقيقه المربي الأديب سعيد حافظ مواسي ، ود. محمد حبيب اللـه مقال تربوي بعنوان " بنعمة ربك فحدث " ، وأحمد صالح جربوني " لقطات من الذاكرة " ، والمحامي سعيد نفاع " هل يقرأ كتابنا بعضهم بعضًا " ، وعمر سعدي " من ذاكرة الوطن " ، وعامر الدسوقي عن الأوائل الذين نادوا بالدولة المدنية ، والأستاذ سعود خليفة في حلقة جديدة من حكم وأقوال مأثورة ، والشاعر حسين مهنا في زاوية " عين الهدهد " عن العربية المحكية ، ومحمود خبزنا من أدب الرحلات ، وخالدون في الذاكرة عن المربي المرحوم مطيع يونس .

أما ضيف العدد فهي المربية وجيهة محمود يونس من عرعرة ، وحاورها الأستاذ مفيد صيداوي .

وفي العدد ايضًا الزوايا الثابتة " نافذة على الشعر العبري " و " نافذة على الادب العالمي " ، و " أنت والإصلاح " و " اريج الكتب " ، بالإضافة على التقارير الثقافية ، ومنها " رسالة الطيرة  " التي يكتبها الأستاذ يوسف بشارة ، وسواها من المواد والموضوعات .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف