الأخبار
لبنان: اللجنه الشعبية لمخيم عين الحلوه تلتقي لجنة قاطع البركساتمباحث خان يونس تنجز قضية سطو وسرقة مصاغاً ذهبياًمديرية شمال غزة تكرّم طلبتها المتفوقين في الثانوية العامةالحية عن مقتل (القيق): لا مكان في بلدنا إلا للقانون والمقاومة"الثقافة" تبحث مع "بلدية غزة" تنفيذ أنشطة ثقافية مشتركةأربع مرشحات يتنافسن على لقب "ملكة جمال الدمى 2020"جراء انتشار (كورونا) فيها.. الصحة الإسرائيلية تُطالب بتشديد الإجراءات بالسجونبلدية خانيونس تزور طلبة الثانوية العامة وتكرمهم على تفوقهم"العمل": مركز الامام الشافعي يفتتح دورة بلاط الإنترلوك"بال ثينك" تنظم جلسة مع عريب الرنتاوي حول "الاردن وخطة الضم الإسرائيليةالصحة تتابع سير وتنظيم الامتحانات المحوسبةأسعار اللحوم والدواجن والأسماك في أسواق غزة اليوم الثلاثاء"حماية" يستنكر اقتحام قوات الاحتلال معتقل عوفر"إس إيه بي" تعلّم البرمجة لـ 43100 شاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقياوفاة رضيع (12 يوماً) بفيروس (كورونا) في فلسطين
2020/7/14
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية

اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية
تاريخ النشر : 2019-07-14
اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية

عرعرة – من شاكر فريد حسن

صدر العدد الجديد ( الرابع ، المجلد الثامن عشر ، تموز 2019 ) من مجلة " الإصلاح " الثقافية الشهرية ، التي تصدر عن دار " الأماني " للنشر والتوزيع .

يتصدر المجلة كلمة العدد التي يكتبها رئيس تحرير المجلة الأديب الأستاذ مفيد صيداوي ، وهي مكرسة للشاعر والمناضل والقيادي الوطني والشيوعي توفيق زياد ، بمناسبة مرور 25 عامًا على مصرعه في حادث السير على طريق اريحا ، ويتناول فيها محطات من حياته السياسية والأدبية والكفاحية .

وفي باب المقالات والدراسات الادبية والنقدية والتاريخية ، فنقرأ لمصطفى عبد الفتاح عن كتاب " مجرد أنثى " ، ود. محمد صفوري عن " ظل التانغو – ثورة بل ثائرات لدلال عبد الغني ، فيما يكتب الأديب الناقد شاكر فريد حسن عن ديوان " آسفة على الازعاج " للشاعرة استقلال بلادنا ، والشيخ غسان الحاج يحيى عن مجموعة " عندما تصمت طيور الوطن  " للشاعر سهيل ابراهيم عيساوي ، وفهمي أبو بكر فيكتب في ذكرى رحيل شقيقه المربي الأديب سعيد حافظ مواسي ، ود. محمد حبيب اللـه مقال تربوي بعنوان " بنعمة ربك فحدث " ، وأحمد صالح جربوني " لقطات من الذاكرة " ، والمحامي سعيد نفاع " هل يقرأ كتابنا بعضهم بعضًا " ، وعمر سعدي " من ذاكرة الوطن " ، وعامر الدسوقي عن الأوائل الذين نادوا بالدولة المدنية ، والأستاذ سعود خليفة في حلقة جديدة من حكم وأقوال مأثورة ، والشاعر حسين مهنا في زاوية " عين الهدهد " عن العربية المحكية ، ومحمود خبزنا من أدب الرحلات ، وخالدون في الذاكرة عن المربي المرحوم مطيع يونس .

أما ضيف العدد فهي المربية وجيهة محمود يونس من عرعرة ، وحاورها الأستاذ مفيد صيداوي .

وفي العدد ايضًا الزوايا الثابتة " نافذة على الشعر العبري " و " نافذة على الادب العالمي " ، و " أنت والإصلاح " و " اريج الكتب " ، بالإضافة على التقارير الثقافية ، ومنها " رسالة الطيرة  " التي يكتبها الأستاذ يوسف بشارة ، وسواها من المواد والموضوعات .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف