الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

خلينا نشوف! - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2019-07-08
خلينا نشوف!  - ميسون كحيل
خلينا نشوف!

منذ فترة تراودني أفكار بعيدة عن أشعار توفيق زياد وإبداعات محمود درويش؛ وقد نسيت للحظات كل أبيات شعر سميح القاسم وكأنني مولودة جديدة!

فماذا لو تم وضع حداً لفلم المصالحة؟ وماذا لو اعتبرنا أن حالتنا الفلسطينية لا تمر بانقسام؟ ولماذا لا يتم تغيير الأسلوب والنهج واتخاذ قرارات من نوع آخر ليس لها علاقة بالمطالبة بإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة وإجراء الانتخابات! لماذا لا نتعامل مع الجامعة العربية ببرود كما هي تفعل؟ ولماذا لا نواجه الدول العربية بطريقة مختلفة طالما أنها تلعب على الحبلين؟ ولماذا لا نضع العالم كله في زاوية هذه هي نتاج أفعالكم؟ ولماذا لا نتواكب مع مجريات الدور الإسرائيلي في خيارات التعامل طالما أن إسرائيل لها تفاهمات وتنسيقات أخرى؟

المراد من الحديث في النهاية لماذا لا يقرر الرئيس وحركة فتح التي تعتبر حزب السلطة قرارات من نوع آخر وفكر آخر وطريق آخر؛ بحيث يتم تسليم السلطة إلى حركة حماس بما تحمله السلطة من سلبيات وإيجابيات وظروف! وطالما أن حركة حماس قد عشقت مقاليد الحكم فلننهي هذه المعضلة. ألم يُكتفى من مرور هذه السنوات التي أكلت من أجسادنا ونحن نلهث وراء سراب المصالحة وأوهام إنهاء الانقسام!

كفاية...لم يعد الانتظار مجدي سلموا السلطة لنرى ماذا هم فاعلون؟ وماذا سيفعل عراب العرب اللاهث وراء إتمام المصالحة وفريقه العربي المشتت؟ وماذا سنرى من العالم أجمع؟! وخلونا نشوف!

كاتم الصوت: لا صوت يعلو فوق صوت كرسي الحكم.

كلام في سرك: قد ينجحون فنحن في زمن آخر! 

ملاحظة: الناس مطلبهم الراحة ..فقط الراحة...60 يوماً و خلونا نشوف!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف