الأخبار
تفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في نابلس وبيت ساحور - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2019-07-03
في نابلس وبيت ساحور  - ميسون كحيل
في نابلس وبيت ساحور

بداية لا يمكن لأحد أن ينتقص من الدور النضالي لمدينة جبل النار، ولا يمكن أن ينسى التاريخ الحالة النضالية الفريدة لبلدة بيت ساحور؛ لكن الأمانة الصحافية والإعلامية تتطلب وضع الإصبع على الجرح إيماناً منا بالنقد البناء ورفض أي سلوكيات غير مقبولة. فعادة ما يحدث في مدن وطننا أثناء الانتخابات البلدية أو المحلية بعض الإشكالات؛ وعندما تتعقد الأمور يتدخل الوجهاء والأعيان، وفي الغالب تنظيم حركة فتح من أجل إيجاد الحلول المناسبة ووضع صيغة توافقية يتم الاتفاق عليها من قبل جميع الأطراف المختلفة . 

أكثر من بلدة ومدينة وبعد الانتخابات البلدية لم يستطع أعضاء اللجنة الذين تم انتخابهم الاتفاق على رئيس للبلدية، وقد وصل الأمر أحياناً إلى التفكير بإعادة الانتخابات! هنا وبكل صراحة تقوم حركة فتح بجهود كبيرة بهدف استقرار الوضع، وعدم أخذه إلى مناطق أخرى، وقد توصلت الحركة إلى حلول وعقد اتفاقات بين القوائم لتوزيع ومقاسمة فترة رئاسة البلديات في عدد من البلدات والمدن وتحديد فترة رئاسية لكل طرف يقوم بعد انقضاء الفترة بتسليم الرئاسة إلى آخر وحسب الاتفاق، وكما حصل في بلدة إذنا وفي أبو ديس؛ لكن ما يحدث في نابلس أمر غير واضح وتعطيل التسليم حسب الاتفاق أوجد خلافات حادة بين الأعضاء وفي الشارع؛ إذ هناك من يقدم أعذار بهدف عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه! ويحدث ذلك أيضاً في بيت ساحور؛ حيث لا يزال رئيس البلدية يرفض تنفيذ الاتفاق المبرم وتسليم الرئاسة إلى الشخص الآخر؛ موضحاً وكما أشار في مقابلة إذاعية له أن ليس هناك من أسباب لتقديم استقالته! رغم أن الظروف العامة تتطلب التزام جميع الأطراف بشرف الاتفاق؛ وإلا فإن الجهة التي أشرفت على هذه الاتفاقات سيتم الطعن في مصداقيتها فماذا لو كانت هذه الجهة هي حركة فتح؟

من غير المعقول ونحن نواجه عدة مؤامرات تستهدف قضيتنا ودولتنا وحقنا أن يعمل البعض على خلق مشاكل نحن في غنى عنها؛ فنفذوا ما تم الاتفاق عليه، ورفض ذلك لا يجدي ولا ينفع ويخلق مشاكل و نعرات عائلية وفصائلية كما يحدث الآن في نابلس و بيت ساحور.

كاتم الصوت: أعضاء في فتح لهم دور سلبي في هذه القضايا! إذ كيف يتم دعم من هو ليس فتح على أنه فتح؟

كلام في سرك: مريض تعبان مهموم..مش حجة! والبحث عن مناصب مقابل التنازل مش منطق!

ملاحظة: من خلال تواصلنا مع الحكم المحلي أكدوا أن لا علاقة لهم بهذه التطورات..معهم حق فالقانون أهم من تسويات الرضى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف