الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أمسية أدبية مميزة لإشهار مجموعة الشاعر كمال ابراهيم "حُب في المَجَرَّة"

تاريخ النشر : 2019-06-25
أمسية أدبية مميزة لإشهار مجموعة الشاعر كمال ابراهيم "حُب في المَجَرَّة"
أمسية أدبية مميزة لإشهار مجموعة الشاعر كمال ابراهيم "حُب في المَجَرَّة"

أقامت دار الحديث للإعلام والنشر وجمعية ثقافة السلام في اشكول بايس المغار أمسية أدبية عن شعر كمال ابراهيم تمحورت حول إشهار مجموعته الشعرية "حُب في المَجَرَّة" بحضور جمهور غفير من الأدباء والشعراء ورجالات التربية ومجبي شعر كمال ابراهيم .

تولى عرافة الأمسية الشاعر الإعلامي فهيم أبو ركن الذي افتتح الأمسية بنبذة قصيرة عن إصدارات كمال ابراهيم وبدأت الأمسية بأغنية "بدنا سلام" في قانون القومية غناء الفنان نمر أبو زيدان . تلى ذلك كلمة لرئيس مجلس المغار المحلي المحامي والأديب فريد غانم الذي عرض ذكرياته مع الشاعر كمال ابراهيم إبان الدراسة في الجامعة العبرية في بداية السبعينات مستذكرًا قصيدة "كابوس" التي لا زال يذكرها عن ظهر قلب والتي كان كمال ابراهيم يلقيها على الطلاب العرب في الجامعة وقال إن كمال ابراهيم شاعرٌ ملتزم.

تلى ذلك كلمة رئيس جمعية ثقافة السلام جوزيف حبيش الذي أشاد بشعر كمال ابراهيم ونشاطه الإعلامي من خلال موقع سبيل وأدبه الذي يدعو للسلام.

وتمحورت الأمسية بمداخلة للأديب الناقد حسن عبادي الذي استعرض مجموعة كمال ابراهيم "حب في المجرة" التي قال عنها أنها تمتاز بتصميم جميل وفيها قصائد مغناة وٌيحلق الشاعر كمال ابراهيم في المجموعة  بقصائده الغزلية الى الصين والى المجرة بشغف وهيام.

بعد ذلك غنى الفنان الموسيقي سالم درويش من تلحينه وكلمات كمال ابراهيم قصيدة "لوحة ضائعة" التي كتبها الشاعر بعد سفره في عام 78 الى أوروبا ومن ثم الى الولايات المتحدة.

وكانت قراءة للشاعر كمال ابراهيم تضمنت ثلاث قصائد "أمي" و "في خضم الانتخابات" وقصيدة "حبك يغمرني" .

وقد كان دور هام للناقد الدكتور نبيه القاسم الذي ذكر في بداية حديثه أن هناك من يسأله لماذا تلبي دعوات الشاعر كمال ابراهيم وتكتب عنه فأجاب أن كمال ابراهيم ملتزم بخطه الوطني وبالأدب وله موقع الكتروني عريق وما يميزه كونه شاعرٌ ملم باللغة العربية مما يجعلني أحترمه وله صفات يتميز بها لا يتميز بها الآخرون.

كما عُرِضَت على الشاشة قصيدة " سعادتي " غناء وتلحين الفنان السوري عارف بركة كلمات الشاعر كمال ابراهيم .

وكان مسك الختام كلمة شكر قدمها كمال ابراهيم للمشاركين في المداخلات وللحضور وقرأ القصائد الثلاث : " تأملات" ، " حالنا اليوم" و " ألا تعلَم !".



































 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف