الأخبار
ما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقط
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مع الختيار على الهاتف بقلم:علي بدوان

تاريخ النشر : 2019-06-24
مع الختيار على الهاتف بقلم:علي بدوان
مع الختيار على الهاتف

(مقتطف قصير من نصوص سيرة ذاتية)

علي بدوان

في ربيع العام 1978، وفي يومٍ دافىء، مشمس وجميل، بعد أيامس من المطر والبرد، جلست مناوباً في مكتب الـ 84 في المزة (مكتب الداخل) بعد الظهر، حيث كنت صباحاً في دوام الجامعة والنشاط الطلابي، اتصل معنا مكتب الــ 23، وهو مكتب ابو عمار الخاص بدمشق، طالباً "الأول"، لأن ابو عمار يريد التحدث معه فوراً، وكان الأول موجود بدمشق، علماً ان معظم وقته في تلك المرحلة كان في لبنان. فابلغتهم انه غير موجود، وطلبت منهم تحويل الخط لأتحدث مع ابو عمار (الختيار) كما كنا نطلق عليه.

تحدث معي ابو عمار ... فقال بلكنته المعروفة ... مين معي .. من انت .. وقال لمن حوله كما سمعت .. من ده .. مي ده الكدع ..

قلت له أنا عامر اخ  أبو عمار، من ( ... )، فسايرني بالحديث كأنه يعرفني تماماً ..

كيفك أخوي عامر .. ازيك ..

كيف شغلكم ... اكيد كويس ..

انا عاوز اشوفك بس تنزل بيروت ...

وعند سؤاله لي عن الأول، قلت سارسل له خبراً على الفور ليتحدث اليكم، وبالفعل ذهب الشاب فارس (الموجود الآن في رام الله) لمنزل (ا ل) القريب جداً من المكان، وابلغ ابو محجوب (جياب التونسي) بأمر اتصال الختيار ... ليتم قضاء الموضوع.

كانت تلك المرة الأولى التي اتحدث فيها مع الختيار هاتفياً، لتتكرر في اوقات لاحقة.

(ملاحظة : لدي أكثر من صورة مع الختيار، لكن للأسف يظهر في تلك الصور من لا أود أن أراهم، لذلك لن انشر تلك الصور... الآن على الأقل).
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف