الأخبار
الإعلام الإسرائيلي: إطلاق صاروخين من شرق القطاع سقطا في "غلاف غزة"النائب العام والشرطة بغزة يوجهان تحذيراً بشأن إطلاق النار أثناء إعلان نتائج التوجيهيالاحتلال يصيب شاباً في الخليل ويمنع تنقل سكان شارع الشهداءيوم شعبي بريطاني رفضاً لخطة الضم ونصرة لفلسطينحماس تثمن موقف قادة دول أمريكا اللاتينية المطالب بمعاقبة الاحتلالارتفاع لافت بمعدل إصابات فيروس (كورونا) اليومي في الأردنقوات الاحتلال تعتقل مواطنا وتستولي على جرافته شمال أريحاإيران تسجل أعلى عدد يومي للوفيات بفيروس (كورونا)بسبب "التحديات الأمنية".. نتنياهو يصدر قراراً بشأن رئيس الموسادافتتاح وحدة تحلية مياه بالطاقة الشمسية بالنصيراتالسعودية تسجل أعلى حصيلة يومية في عدد وفيات فيروس (كورونا)اللجنة الاستشارية تجتمع افتراضياً وتبدي الدعم لـ (أونروا)الاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة إيمان الأعورمظاهرة جماهيرية حاشدة في مدينه اشبيليا رفضا "لصفقة القرن" ومشروع الضمبناء الشبابي يختتم مبادرة "اللاعنف مبدأ حياة"
2020/7/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "نمط حياة منخفض الكربون" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "نمط حياة منخفض الكربون" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-06-13
نمط حياة منخفض الكربون

Low-carbon Lifestyle

ربط العديد من الصينيين أسلوب حياتهم بـ «منخفض الكربون» قبل فهم المعنى الحقيقي للمصطلح. أسلوب حياة منخفض الكربون هو موضة بالنسبة للجيل الأصغر، وهو مثالي للجيل الأكبر سناً، وهو موضوع متكرر للمسؤولين على مستوى القاعدة، وطريقة تستطيع الشركات الصينية من خلالها الترويج لمنتجاتها. وبغضّ النظر عن عوامل البيئة العالمية والسياسات الدولية، أصبح مصطلح «منخفض الكربون» مفهوماً واسع النطاق في الصين.

من الواضح أن معرفة الناس بـ «نمط حياة منخفض الكربون» بسيطة ومبهمة ولكنها دقيقة. نمط الحياة منخفض الكربون يشير إلى نمط حياة يقل فيه انبعاث غازات الدفيئة (GHG) في الواقع، "الكربون" هنا أكثر من ثاني أكسيد الكربون (CO2)؛ والميثان (CH4)، وأكسيد النيتروز (N2O)، ومركبات الكربون المشبعة بالهيدروكربونات الفلورية، وسداسي فلوريد الكبريت (SF6) هي أيضاً من بين حدود انبعاثات غازات الدفيئة المذكورة في بروتوكول كيتو الدولي.

في كتابه «نمط حياة منخفض الكربون» يوضح الكاتب فانغ يون تشونغ كيف تتحول الصين إلى مجتمع منخفض الكربون وإن إنشاء دولةٍ صينيةٍ منخفضة الانبعاثات الكربونية هو أمر ممكن. فأجرى مقابلاتٍ، والتقط صوراً، كما استعان بمعلوماتٍ عامة حكومية، ومعلومات أخرى حقيقية من مواطنين عاديين وذُرف من أجلهم - كما يقول – الدموع، إنهم العمال والمزارعين الذين يعيشون تحت خط الفقر ويعملون في ظل ظروفٍ قاسية، بالرغم من عدم رغبتهم في القيام بذلك".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف