الأخبار
مطور برمجيات شهير يطلق تحذيراً عاجلاً: احذفوا واتسآب من هواتفكم فوراًذبح مصرية على يد والدها وشقيقهاشاهد: موقف محرج للفنان محمد رمضان في حفله الأول بالسعوديةبعد رونالدينيو.. محمد رمضان يشتري مرسيدس نادرة بمعرض الرياض للسياراتالسعودية.. معلم ابتدائي يتقدم ببلاغ غريب للشرطة بسبب مافعله الوكيلمصر.. الأزهر يؤكد فرض الحجاب برد قاطع من القرآن الكريم"الديمقراطية" ترحب بموقف الاعضاء الـ14 بمجلس الأمن وتدعو لتطويره نحو الاعتراف بفلسطينهيئة الأسرى: عريضة الكترونية عالمية تضامنا مع المعتقل الاداري أُبي العابوديعودة يحذّر من عدوان عسكري يقوده نتنياهو التفافا على قضايا الفسادجمعية صحفيي الجزائر العاصمة يتضامنون مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنهمحافظة سلفيت تستضيف نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية دلال سلامةالنائب جبارين: نتنياهو عنصري وفاسد وعليه اعتزال السياسةالسفير زملط يرحب بإدراج حزب العمال الإعتراف بدولة فلسطين ببرنامجه الانتخابيجمعية منتدى التواصل توقع اتفاقية لتوظيف 151 خريجًا بغزة"تآلف" يدين إغلاق الاحتلال المؤسسات الفلسطينية بالقدس
2019/11/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "نمط حياة منخفض الكربون" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب "نمط حياة منخفض الكربون" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-06-13
نمط حياة منخفض الكربون

Low-carbon Lifestyle

ربط العديد من الصينيين أسلوب حياتهم بـ «منخفض الكربون» قبل فهم المعنى الحقيقي للمصطلح. أسلوب حياة منخفض الكربون هو موضة بالنسبة للجيل الأصغر، وهو مثالي للجيل الأكبر سناً، وهو موضوع متكرر للمسؤولين على مستوى القاعدة، وطريقة تستطيع الشركات الصينية من خلالها الترويج لمنتجاتها. وبغضّ النظر عن عوامل البيئة العالمية والسياسات الدولية، أصبح مصطلح «منخفض الكربون» مفهوماً واسع النطاق في الصين.

من الواضح أن معرفة الناس بـ «نمط حياة منخفض الكربون» بسيطة ومبهمة ولكنها دقيقة. نمط الحياة منخفض الكربون يشير إلى نمط حياة يقل فيه انبعاث غازات الدفيئة (GHG) في الواقع، "الكربون" هنا أكثر من ثاني أكسيد الكربون (CO2)؛ والميثان (CH4)، وأكسيد النيتروز (N2O)، ومركبات الكربون المشبعة بالهيدروكربونات الفلورية، وسداسي فلوريد الكبريت (SF6) هي أيضاً من بين حدود انبعاثات غازات الدفيئة المذكورة في بروتوكول كيتو الدولي.

في كتابه «نمط حياة منخفض الكربون» يوضح الكاتب فانغ يون تشونغ كيف تتحول الصين إلى مجتمع منخفض الكربون وإن إنشاء دولةٍ صينيةٍ منخفضة الانبعاثات الكربونية هو أمر ممكن. فأجرى مقابلاتٍ، والتقط صوراً، كما استعان بمعلوماتٍ عامة حكومية، ومعلومات أخرى حقيقية من مواطنين عاديين وذُرف من أجلهم - كما يقول – الدموع، إنهم العمال والمزارعين الذين يعيشون تحت خط الفقر ويعملون في ظل ظروفٍ قاسية، بالرغم من عدم رغبتهم في القيام بذلك".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف