الأخبار
لبناني في اليونان متهم بإختطاف طائرة وإحتجاز رهائندُون خطوط حمراء.. الحوثي يُهدد السعودية بضربات أكثر "إيلاماً وأشد فتكاً"بعد عام من التحقيقات..جامعة المنصورة تعاقب مدرس الإعلام المتحرش بطالبه بمصعد(كلية الآداب)حكم قضائي في مصر ببراءة سبعة عناصر من جماعة "الإخوان المسلمين"الرئيس التركي: مستعدون لعملية محتملة عند الحدود مع سورياقرب كربلاء.. تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته تفجير حافلة أدى لمقتل 12 شخصاًالاحتلال يُصيب شاباً ويُغلق محالاً تجارية في بلدة عزون شرق قلقيليةاليمن: ببيان لمركز اليمن: ندعو المجتمع الإقليمي والدولي والمنظمات الدولية الضغط لوقف الحربأبو سيف: الحكومة مهتمة بالقطاع الثقافي وننوي تنظيم معرض دائم للكتاب بفلسطينالشيوخي يشيد بأداء الحكومة برئاسة اشتيةانتخاب لجنة تسيير أعمال للاتحاد العام للنقابات المستقلةشاهد: مانشستر سيتي يذل واتفورد ويمطر شباكه بثمانية أهداف نظيفةشركة توزيع الكهرباء والإغاثة الطبية توقعان مذكرة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بينهمامصر: بيان "مهم" من الداعية المصري خالد الجندىجامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات مسابقة القمة الفلسطينية الأولى للتحديات
2019/9/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إياك وإهانة زوجتك كي تعيش في سعادة وتفاهم بقلم: عمر دغوغي

تاريخ النشر : 2019-06-12
إياك وإهانة زوجتك كي تعيش في سعادة وتفاهم بقلم: عمر دغوغي
إياك وإهانة زوجتك كي تعيش في سعادة وتفاهم

بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة المغربية.                                  [email protected]                                                                                                  
يجب على الزوج أن يحسس زوجته بأنه يفضلها عن نفسه وأنه دائما حريص على إسعادها ومحافظ على صحتها إذا كان الزوج مستقيما في حياته يعيش في جو من الألفة والمودة في وسطه الأسري رفقة زوجته وأطفاله كما عليه أن يتجنب غيرة زوجته لأن ذلك يطعن قلبها فتتبدل المودة إلى قلق وظنون تدمر الحياة الزوجية على الزوج أن يحرص على عدم إهانة زوجته، لأنه بذلك يحط من قيمتها ويؤدي إلى شعورها بالضيق والحقد عليه، كما أنها تكره حياتها الزوجية وتندم على اليوم الذي اختارت فيه زوجها شريكا لحياتها.

لذلك على الزوج مراعاة مشاعر زوجته، ومحاولة التقرب إليها، فإن هو أحسن معاملتها، فسيكون واثقا من مبادلتها له بالمثل، فبالرغم من أن الزوجة تغفر لزوجها خطأه في حقها مرات عدة، إلا أن قلبها يضل مجروحا وحزينا بسبب الخطأ الذي اقترفه تجاهها.

  يجب عليه، أن يعلم بأن زوجته تحب أن تجلس للتحدث إليه، في كل ما يخطر في بالها من شؤون، لذلك على الزوج أن يحرص على الدخول إلى البيت وعلى محياه ابتسامة جميلة دالة على مشاعر الحب والمودة التي يكنها لزوجته، وأن يكون جاهزا للإصغاء إلى زوجته التي طال انتظارها له.

 على الزوج كذلك إلا يفرض على زوجته الاهتمام باهتماماته الشخصية، بل عليه أن يدع لها المجال مفتوحا لتحدد اهتماتها الخاصة بها، و سيفاجئ حينها بأنها بدأت بمحاولة التطرق لاهتماماته التي تعتبرها من الأشياء التي ستقربها من زوجها، حتى يكونا شريكين في كل شيء بالحياة.

وفي حالة صدور عيوب من الزوجة، على الزوج أن يتغاضى عنها، وأن لا يذكرها بها من وقت لآخر، خاصة أمام الآخرين، ليس المطلوب فقط من الزوجة أن تعدل سلوكها، ولكن على الرجل أو الزوج أيضا أن يعدل من سلوكه وأن يتفادى إثارة غيظ زوجته.

تمر كل الأسر بحالات من الغضب، على الزوج في هذه الحالات التزام الهدوء لتفادي الشحناء، ولا مانع من الاعتذار إلى الزوجة عند الخطأ في حقها، فالاعتراف بالخطأ فضيلة لا تترك زوجتك غاضبة منك لمدة طويلة ، لأن هذا يدخل الكآبة على حياتها أي حياتك أنت أيضا. على الزوج أن يحاول منح زوجته الثقة بنفسها، وألا يعتبرها خادمة له.

و أن يشجعها على أن يكون لها كيان خاص بها وأن يعطيها مجالا لاتخاذ القرارات يعتبر اثنان الزوج على زوجته من أكثر الصفات التي تحبها الزوجة بزوجها، لدلك على الزوج الإكثار منها من وقت لآخر.

 إذا حرص الزوج على القيام بالنصائح السالفة الذكر، سيكون أكيدا من أن حياته ستكون سعيدة رفقة زوجته التي اختارته من بين الكثير من الأشخاص ليشاركها حياتها وستسعى هي الأخرى جاهدة لنيل رضاه بمختلف الأساليب والطرق المتوفرة لديها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف