الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

طيب! و بعدين؟ - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2019-05-31
طيب! و بعدين؟  - ميسون كحيل
طيب! و بعدين؟

جيد ما نتج عن أولى القمتين وثاني القمتين! و جيد التمسك بناء على طلب فلسطين المسبق بقرارات قمتي الظهران و تونس! فلم يحدث من قبل عقد قمم ثلاث على هذه الطريقة حتى عندما ضاع جزء من فلسطين ولا عند ابتلاعها كاملة من قبل إسرائيل؟! ولم نرَ تحرك خليجي وعربي وإسلامي دبلوماسي عندما أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قراراتها المتعلقة بالقدس حتى في الدعوة إلى قمة واحدة مستعجلة وحاسمة بحجم دعوات هذه الفترة ؟!

وفي كل الأحوال قدر الله و ما شاء فعل؛ فليس من بعد الإيمان والصبر والصمود سوى التمسك بالحق والاستمرار على ذلك. وفي حقيقة الأمر؛ فإن الكثيرين تأملوا وتمنوا لو أن القمم التي عقدت لو أنها اتخذت قرار الغاء مشاركة دولها في ورشة المنامة، إذ كيف يمكن التمسك بقرارات رفض صفقة القرن والتمسك بورشة المنامة؟ التي قررت وخططت الولايات المتحدة الأمريكية إلى فكرة عقدها من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من صفقة القرن.

لقد تمنى الشارع العربي لو أن القمم أخذت على نفسها اتخاذ قراراً حاسماً برفض ما من شأنه أي قرارات أمريكية منفردة لا تتفق ولا تتوافق مع قرارات الشرعية الدولية واعلان رفض عرض القضية الفلسطينية للبيع وادخال القدس في مزاد!

سنمشي مع التيار الذي جزءاً منه يمتاز بالتظاهر والتمثيل في دعواته للوقوف مع الحق الفلسطيني، و سنتجاهل ما ظهر منه من حماسة للمشاركة في ورشة المنامة ليس غباء أو خوفاً إنما لمنح الفرصة لمن أراد العودة عن قرارات "وحيد القرن" ترمب و بتخطيط النتن ياهو.

كنا نتمنى لو أن المواقف والأسباب والدواعي التي تم من أجلها عقد قمم ثلاث لو أنها حدثت مرة واحدة من أجل مدينة السلام والعرب الأولى ألا وهي القدس. وإلى أن يحدث ذلك يبقى السؤال بعد القمتين وجارتهم الثالثة طيب! و بعدين؟

كاتم الصوت: كان واضحاً نجاح القمم أو فشلها مرهون بالمشاركة الفلسطينية الفعالة والقرارات الخاصة بالشأن الفلسطيني.

كلام في سرك: لم يكن العراق وحده! هناك دول أخرى تجاهلت بسبب أوضاعها وظروفها!

دبوس: Deal of the centurygate
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف