الأخبار
الكلية الجامعية توفر عشرات المنح الدراسية للخريجين اصحاب الشهادات العالقةالزراعة والسلامة الغذائية تؤكد أهمية تطبيق مربي الثروة الحيوانية لمتطلبات الأمن الحيويمصرع مواطن وإصابة خمسة آخرين في حادث سير ذاتي ببيت لحملجان العمل النسائي يدين ورشة "المنامة"أنانتارا القرم الشرقي أبوظبي يعرض مباريات بطولة كأس أفريقيامطارات أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمعايير المتقدمة من معهد تشارترد للمشترياتسفير فلسطين بالقاهرة: هذا موقفنا من ورشة البحريننادي الأسير: عشرة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعامكتائب المقاومة الوطنية: شعبنا ومقاومته موحدون في مواجهة ورشة البحرين وصفقة ترامبمصر: سائق "توك توك" يغتصب طفلة من ذوي القدرات.. و"القومي للإعاقة": لن نترك حقهاإجتماع للأمانة العامة للأحزاب العربية لدراسة مواجهة "صفقة القرن"مركز الإعلام المجتمعي يصدر مهرجان أفلام حقوق الإنسان في دورته الثامنةآخر تطورات قضية تحرش لاعبي منتخب مصر.. الجهاز الفني يرد.. ومطالبات باستبعاد اللاعبينجامعة الأقصى تنهى المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع مرصد
2019/6/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في ذكرى وفاة الكاتب الصحفي الكبير سعد هجرس بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم

تاريخ النشر : 2019-05-25
في ذكرى وفاة الكاتب الصحفي الكبير سعد هجرس بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
في ذكرى وفاة الكاتب الصحفي الكبير سعد هجرس
كتب _ إبراهيم خليل إبراهيم
صباح يوم السبت 24 مايو 2014 توفي أستاذي الكاتب الصحفي القدير سعد هجرس في مستشفى المعادي العسكري بعد صراع مع المرض وشيعت جنازته بعد صلاة العصر من مسجد حسين صدقي الكائن بالمعادي .
يذكر أن الكاتب الصحفي الكبير سعد هجرس من مواليد محافظة الدقهلية وحصل على ليسانس الفلسفة من جامعة القاهرة عام 1966 واستكمل الدراسات العليا في الانثروبولوجيا السياسية وبدأ حياته الصحفية بجريدة الجمهورية ثم انتقل إلى عديد من الصحف والمجلات وهو عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع وعضو في المجلس المصرى للشئون الخارجية، وعضو بالجمعية المصرية لحقوق الإنسان واستمر في العمل الصحفي إلى أن وصل إلى مدير تحرير جريدة العالم اليوم.
نشر الكتابات والدراسات في كثير من الدوريات المصرية والعربية وترجم كتابين عن السعودية أصدرتهما دار نشر سينا المصرية كما أن له كتابًا في الفلسفة عن مدرسة فرنكفورت.
خلال صراع الكاتب الصحفي سعد هجرس مع المرض أصدر المشير عبد الفتاح السيسي قرارًا بتحمل القوات المسلحة تكاليف علاجه بالمركز الطبى العالمى.
رحمة الله على روحك أستاذي الجليل ووالدي العزيز.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف