الأخبار
السلطات الاسرائيلية تعزل 30 طالباً بسبب فيروس (كورونا)الصحة الفلسطينية تُصدر تعميماً مهماً بخصوص فيروس (كورونا)أسرى فلسطين: ارتفاع عدد سفراء الحرية إلى 88 طفلاًإيران تغلق جامعات ومدارس بسبب فيروس (كورونا)الخضري يرحب بدعوة ديمقراطيين في الكونجرس لرفع الحصار عن غزةإيران تحتجز سفينة أجنبية و13 بحاراً في خليج عُماناشتية يوجه رسالة للأطباء بالضفة بعد إعلانهم خطوات احتجاجيةجامعة القدس تبرم اتفاقيتي تعاون لتعليم اللغة الصينية مع جامعتي بيرزيت والقدس المفتوحةالرئيس الأفغاني يأمر بوقف العمليات ضد حركة طالبانالصدر يُهدد البرلمان العراقي بـ "تظاهرة مليونية"انترناشونال جولدن جروب تعلن مشاركتها في فعاليات "يومكس 2020"السودان تكشف حقيقة إرسال قوات سودانية للإماراتإسرائيل تكشف تفاصيل تنقل سياح مصابين بفيروس (كورونا)جمعيتا "كرامة"ودار العطاء توقعان اتفاقية اعادة تأهيل منازل للاشخاص ذوي الاعاقةبلدية خانيونس تطلع الحكم المحلي على مشاريع التطوير والتحديات المرحلية
2020/2/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

القانون فوق الفقير بقلم:شهلاء العمري

تاريخ النشر : 2019-05-23
بسم الله الرحمن الرحيم
القانون فوق الفقير
شهلاء العمري
في الآونة الاخيرة اصبح من الصعب على المواطن الحصول على الجنسية ليثبت انهُ عراقي الاصل . مانراهُ اليوم ان الباكستانيين والايرانيين الوافدين سرعان ماتصدر لهم الاقامة وخصوصا بعد ان شُرَّع قانون منح الجنسية للراغبين منهم وليس ذلك فقط بل اصبحوا يمتلكون الاراضي والبيوت واولادهم في احسن المدارس .

وفي محافظة نينوى وبعد ان تحررت من الدواعش دخلت شركات تدعي أنها مُستثمرة وهي بالأصل يهودية تسعى لاسترجاع املاكهم كما يزعمون والان توجد مكاتب تشتري الدور بأسعار مغرية فكيف يعقل هذا رغم انها عبارة عن ركام . للأسف اصبح العراق مرتع المتسكعين والفاسدين ومن اهم هذه البؤر هي مديرية الجنسية في نينوى التي حيرت كل الاديان السماوية والقوانين الوضعية ولايوجد حل لفسادها وعندما تصل شكواك لأعلى المراتب في الحكومة يقولون لك سوف نشكل لجنة للتحقيق . كيف يصلح الحال ورأس الافعى فاسد . تبدأ الرشاوي وتختفي المشكلة .

كلنا جربنا هذه الحالة ورأينا كيف ان الفقير يفترش الارض ليقضي ليلة كاملة خارج بيته لأنه لايمتلك اجور النقل من منزله الى الدائرة من اجل مجرد توقيع ولم يحصل على الوقت الكافي لإكمال الاوراق . لو ان في قلبكم ذرة من الإنسانية لأضفتم ولو 15 دقيقة حتى تكملوا معاملات المواطنين لكن لاحياة لمن تنادي .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف