الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

المصالحـ...ـة بقلم: عبداللطيف محمود جبر

تاريخ النشر : 2019-05-22
المصالحـ...ـة بقلم: عبداللطيف محمود جبر
المصالحـ....ـة
من القاهرة... إلى وثيقة الأسرى... إلى مكة ...فصنعاء... فالقاهرة لمرتين على التوالي...مرورا بالدوحة والشاطئ... انتهاء بالقاهرة...!
متى يفهم القطبان أن الطلاق مرتان...فإمساك بمعروف أو صفقة أمريكان... هذا ينادي بالتمكين وذاك ينادي بالموظفين
والنهاية الوطن البديل أو التوطين... وسنرجع بأقل من خفي حنين... الكل يبحث عن أسهمه المربحة في هذا السياق ولا حديث عن الوطن والمواطن... الكل يريد أن يحافظ على منصبه ويضمن ألا يحاكم على طريقة " من أين لك هذا؟" فإن ضمن ذلك فسيسلم دفاتره ويبيع مبادئه على ورق الإسمنت ... الكل همه منصبه ومنصب رئاسته و حقيبة وزارته وتوزيع الوطن كحصص مزاد علني... وقوده الـ"أنا" وليس المواطن...!
يوم أن نفاوض بعضنا من منطلق الأخوة لا القوة ومن منطلق تغليب مصلحة الأمة لا "الجيبة" ستتم مصالحتهم بلا مصالح...!
كلهم بلا استثناء مأجوري القرار... كلامهم ليس من رأسهم لأن طعامهم من غير فأسهم... محاور انتمائهم تختلف فتتغير على رائحتها حفلة الشواء... وإن أصابت أحدهم ضراء قال :ابتلاء، وإن أصابت غيره قال: بلاء، و إن أصابته سراء أخذته العزة بالإثم وإن أصابت غيره قال: "إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا"... ولا يدري الطرفان أن الله "يَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ"...!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف