الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يا منامة .. الفظي صفقه القرن بقلم: سهيلة عمر

تاريخ النشر : 2019-05-22
يا منامه .. الفظي صفقه القرن

اكتب مقالي هذا بمناسبه المؤتمر الاقتصادي الذي ستعقده امريكا بالبحرين بهدف حشد التمويل لتطبيق صفقه القرن كما يشاع

العائلات الحاكمه بالبحرين وقطر تربطهم صلات نسب وقرابه قويه فكلاهما من عائله ال خليفه. والدم لا يصبح ماءا خاصه في العرف الخليجي

ومحور الخلاف بين البحرين وقطر نشا عندما ادعت قطر ان جزر حوار لها في الثمانينات من القرن الماضي. اي الموضوع لا يرتبط لا بدعم الاخوان او غير ذلك.

هو حصيله نزاع على السياده بجزر حوار بالاساس ومخاوف البحرين من اطماع قطر بها

واخشى ما اخشى ان النظامين البحريني والقطري يريدان ان يحسما النزاع من خلال التطبيع مع اسرائيل وكإن اسرائيل تزكي من تشاء وتوزع كما تشاء في الاراضي الاسلاميه.

اما بعبع ايران الذي تخيف به امريكا الدول الخليجيه فهو   حجه وهميه لان ايران تملك جاليات سنيه وشيعيه هول وعجم موطنه بالخليج تفوق اعداد الخليجيين العرب. فكيف توطن الخليج ايرانيين ولائهم العرقي والمذهبي لايران وهي تخشى ايران.

ثم الشيعه بالبحرين سواء كانوا عرب بحارنه  او عجم هم 80 بالمئه من مجمل عدد المواطنين البحرينيين. اي اغلبيه اكثر من عظمى وهم موالون مذهبيا لايران. من ثم لا تستطيع البحرين استفزازهم  بالتطبيع مع اسرائيل للتحالف ضد ايران. لإن لديهم مفاتيح الاستقرار ولديهم النفوذ الاداري والاقتصادي بالبحرين

كلمه الفصل يا بحرين. الشيعه هم وطنيون اكثر من السنه انفسهم ويحبون بلدهم. ولن يبيعوا بلدهم لايران ولا اي دوله اخرى. هم فقط يطالبون بحقوقهم الفطريه بالسماح لهم للانتساب بالجيش والشرطه. مشاكلكم داخليه ولن يكون حلها بيد اسرائيل او ايران او امريكا او بيد اي دوله بالعالم. ادركوا البوصله قبل فوات الاوان.

وعندكم مثال حي في مصر حيث تجبر كافه شباب مصر بالالتحاق بالجيش للتجنيد على الاقل سنتين وبعد الجيش يصبح جندي احتياط لمده سبع سنوات جاهز ومدرب عند الطلب. لا تفرق بينهم اخوان او مسيح او شيعه او باي حزب ينتمون. ولم تاتي مصر بيمنيين وسوريين وبلوش وبكستانيين للالتحاق بالجيش والداخليه بعد تجنيسهم كما تفعل البحرين مما يثير استفزاز الشيعه. لهذا فقط اصبح الجيش المصري الاكثر قدره على حمايه بلده من الانقلابات ولم تطلب مصر اي حمايه من امريكا، ولم تتعرض مصر للعبث باستقرارها. مع ان عدد سكانها الاكثر عددا بالعالم واقتصادها الاضعف.

نحن الفلسطينيون لا نتمنى الا الاستقرار والوحده لكافه الدول العربيه ونستنكر اي مؤامرات تخل باستقرارها وامنها ولن نقف مع اي معتدي على سيادتها. ولا نتدخل بسياساتكم الداخليه فانتم اعلم بها. وفي مقدمه هذه الدول البحرين. ننتظر من البحرين وكافه دول العالم ايضا دعمنا والتصدي لاي مؤامرات على نحو صفقه القرن تنتهك حقوقنا الشرعيه بدوله مستقله، وحق جميع لاجئينا المشتتين بالعالم بالعوده والتوطين في فلسطين وحقنا الخالص بمقدساتنا في القدس.

Sohilaps69@outlook com
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف