الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

روح بقلم أمير المقوسي

تاريخ النشر : 2019-05-20
قصة قصيرة: روح
اعتاد التسكع في طرقات عقله آناء وحدته، تعصف به أفكاره ويرتطم في جدران جنونه، وتهوى عليه أحجار أخطائه، ومحفور على كل حجر ذنب ارتكبه وكأنه يوم بعثه وحسابه.
تطير فوقه خفافيش تئن وتعوي طارة من الألم، وطارة تُغرد لحن فرح حزين وتدمع اعينها من فرط رقتها.
اتخذ من بقايا جدار ما ساتر وجلس طالباً الراحة، وبدأ يُقلب في الأحجار المتناثرة حوله، فوجد أنها تحمل صفاته التي شكلت شخصيته أيضاً، غلبه النعاس فسقط من علو العقل على سفح القلب فوجده طربِاً يُغرد خارج سرب شعوره وينظر ناحيته ناقماً عليه ويسأله: لماذا اضعفت عضلتي واسقطت تاجي؟
لماذا تركت دروبي تنزف لتروي بها صباراً غرسته أنت على أرصفتها؟!
......!!!!
لا تملك الجواب؟
إذن فأنصت جيداً يا مالكي؛ الصبار كالصبر ينمو بقليل من الماء لا بكثير من الدماء.
اعتقني كي اعتق رُوحك وإلا خنقتها امامك. فخاف وارتجف وفقد توازنه وسقط في بركة عرقه وكاد أن يصحو من نعاسة وفجأة تنبه إلى صوت ما يحدثه من بعيد، انتظر يا أنت قبل أن تفقد وعيك وتغادر، عليك أن تُخرس تلك الجوقة التي ارهقتنا طيلة الوقت بعزفها لنا لحن "عاشق الروح".
ومن أنت/أنتِ؟
أنا الرُّوح

بقلم/ أمير المقوسي
الأربعاء 15/5/2019
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف