الأخبار
Face App يعيد شخصا لعائلته بعد 18 عاما على اختطافهلأول مرة.. هواوي تكشف سر خطير بشأن نظام التشغيل الخاص بهامصر: محافظ أسيوط : احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر3 شهور من القيء والغثيان بسبب خطأ في وجبة كنتاكيالاردن: مسرح عشتار ينظّم عرضاً مسرحياً وحلقة نقاش تربويةالسلمي: الملابس التي يتشارك فيها الرجال والنساء ليست من التشبه"جنرال موتورز" تكشف عن "كورفيه 2020" الجديدة كليًاالسفير طوباسي يؤكد عدم وقوع اية اصابات نتيجة الهزة الارضية التي ضربت اثينا"إعمار" تنظم دورة تدريبية حول الفحص الدماغي للسمع (ABR) بخان يونسإنفصال ممثلين سوريين بعد قصة حب و5 سنوات من الزواجالأسير المضرب عن الطعام لليوم (35) جعفر عزالدين يتقيأ أحماض مؤلمةنادين الراسي تفاجئ محبيها بالكشف عن هوية وصورة حبيبها المجهولالزراعة والسلامة الغذائية تنجز أكثر من 292 ألف معاملة للجمهورالفلسطينيون يحتفون بفوز محاربي الصحراء بكأس الامم الافريقية عبر الفوز على السنغالشاهد: بقع غريبة تظهر على جسم حليمة بولند تثير قلق محبيها
2019/7/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"مؤانسات شعرية" سمر شعري رمضاني تنظمه دار الشعر بمراكش

تاريخ النشر : 2019-05-11
"مؤانسات شعرية" سمر شعري رمضاني تنظمه دار الشعر بمراكش
تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال

"مؤانسات شعرية" سمر شعري رمضاني تنظمه دار الشعر بمراكش

مقر دار الشعر بمراكش (المركز الثقافي الداوديات) : الجمعة 10 ماي 2019 – العاشرة  ليلا

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، تنظم دار الشعر بمراكش فقرة "مؤانسات شعرية"، وذلك يوم الجمعة 10 ماي 2019 على الساعة العاشرة ليلا بمقر دار الشعر بمراكش(المركز الثقافي الدواديات)، ضمن فقراتها الشعرية الخاصة بشهر رمضان الفضيل، فقرة "مؤانسات شعرية"، تستعيد من خلالها الدار لحظة إبداعية خلاقة، لمزيد من الانفتاح على حساسيات وتجارب مختلفة تنتمي للمنجز الشعري الحديث في المغرب. 

وهكذا اختارت دار الشعر بمراكش أن يكون ضيوف "مؤانسات شعرية"، الشعراء: عبداللطيف السخيري، صاحب ديوان "تراتيل السراب" والمتوج بجائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها الحادية والعشرين في مجال النقد عن كتابه "شعرية التخوم: تنافذ الشعر والنثر في تجربة محمود درويش"، والشاعرة الأمازيغية مليكة بوطالب، الشاعرة والقاصة والمتوجة بالجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية (2016)، والشاعر الوادنوني اسماعيل هموني، الأستاذ الباحث في البلاغة والنقد الأدبي وصاحب دواني "نضوب الظلال"، و"رسائل الحب". شعراء "مؤانسات شعرية" يمتلكن رؤى مختلفة لأنماط الكتابة الشعرية، يلتقون في حوار خلاق يمثل إحدى أوجه بلاغة النص الشعري في المغرب. ويسهر على المصاحبة الموسيقية، المنشد والفنان عمر كروان.

وتشكل اللقاءات الشعرية الرمضانية، فقرة ضمن البرنامج الفصلي الثالث لدار الشعر بمراكش، والذي سيتواصل مستقبلا بمزيد من الانفتاح على فضاءات جديدة في عمق الجنوب المغربي، لترسيخ تداول أكبر للشعر بين جمهوره، ولمزيد من الانفتاح والإنصات لشعراء من مختلف التجارب والرؤى.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف