الأخبار
الإحصاء الفلسطيني يُصدر الرقم القياسي لأسعار الجملة للربع الثاني 2019رئيس بلدية دورا وأعضاء المجلس البلدي يشاركون في ملتقى دورا الثانيانهيار رشوان توفيق في جنازة رفيقة العمرقوات الاحتلال تعتقل شابين من مخيم جنينلماذا تنشر طليقة ماجد المصري صورة زفافهما بعد 10 سنوات من الانفصال؟النضال الشعبي في نابلس تستقبل المهنئين بذكرى الانطلاقة 52رينبدو تطلق حملة بيع مبكرة للعملات الرقمية بتقنية بلوك تشينشعره المستعار جذب انتباههم.. ضباط يكتشفون مفاجأة أسفل "باروكة" مسافر كولومبيقوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً بالضفة الغربيةأمريكا تُعاقب قادة جيش بورما بسبب جرائم ضد مسلمي الروهينغابعد قضائه 28 عامًا بالسجن.. مفاجأة يفجرها قاضي المحاكمة لسجين في المحكمةروسيا تُوجه دعوةً لتحقيق الاستقرار والأمن في الخليج العربيحركة المقاومة الشعبية تهنئ الناجحين في الثانوية العامةعشراوي تلتقي بوزير الدولة لشؤون التنمية الدوليةمركز الأمن السيبراني يطلق تحذيراً "عالي المستوى" لمستخدمي "جوجل كروم"
2019/7/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حكاية للأطفال / اعمل خيراً تلقَ خيراً ! ترجمة- بقلم : حماد صبح

تاريخ النشر : 2019-04-29
حكاية للأطفال / اعمل خيراً تلقَ خيراً ! ترجمة : حماد صبح
كان سيد كريم مسافرا في قطار ، فشعر بالظمأ ، وانتظر حتى توقف القطار في محطة ، فترجل بحثا عن الماء ، ولما بلغ حنفيته أطلق القطار صافرته مفارقا المحطة ، فهرول السيد راجعا إلا أنه أخفق في اللحاق به . كان الليل يغشى ، فاعتزم المبيت في المحطة . واستفهم في الصباح عن موعد قدوم القطار التالي ، فعلم أنه سيقدم في الغد . وقصد المنازل الدانية من المحطة بحثا عن حجرة ، فلم يجد ، وادلهم الليل دون أن يجدها . وانتهى به بحثه إلى كوخ لقروي ، فسأله إن كان يمكنه المبيت عنده حتى الغد ، فعاجله بالموافقة ، وزوده الطعامَ ، وموضعا للنوم دون أن يسأله أجرا ، أو ينتظر منه رد معروفه . وحين دقت الساعة السابعة عشيا ، سمع السيد طرقة على الباب ، ورأى القروي يفتحه ليدخل سيد لثيابه زينة وفخامة ، وسمع ذلك السيد يسأل القروي تسديد ما له عليه من دين ، فأدرك أنه في عوز ملح للمال . ولما طلع الصباح وضع جرابا في درج بالكوخ ، وانصرف . وحين اكتشف القروي ما في الجراب من مال ألفى معه رقعة كتب فيها : " ساعدتني دون أن تنتظر مني أي شيء ، وسمعت البارحة حديثك مع الغريب ، فعلمت عوزك الملح للمال . في الجراب ما يعوزك من مال " .
*موقع " قصص للأطفال " الياباني .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف