الأخبار
في آخر صفقاته تحضيراً لدوري المحترفين .. المهاجم قبها ينضم لنادي أهلي قلقيليةاليمن: الكونغرس يخاطب وزيري الخارجية والدفاع الامريكيين بشأن تنظيم الإخوان في اليمنقصف إسرائيلي على شمال قطاع غزةأحدهم مُسلح.. الإعلام الإسرائيلي: إحباط محاولة تسلل لخمسة فلسطينيين من شمال غزةقادة الاحتلال: "السنوار" يُحدد جدول سكان الغلاف.. والأمن لن يتحقق إلا باغتيال القادة(أمان) يُطالب بالتحقيق في ادعاءات "الطيراوي" باستيلاء مسؤولين على أراضي الدولةرأفت: الإدارة الأمريكية تُعيق تطبيق القرارات الأممية وتَدعم ممارسات الاحتلال العنصريةمن مُنطلق مسؤوليتها الاجتماعية.. جامعة فلسطين توفر خدمة النقل المجاني لطلبتهافيديو: الجيش الإسرائيلي يُعلن اعتراض صاروخين أطلقا من غزة وسقوط ثالث بمنزل بـ (سديروت)الشرطة الفلسطينية تُعلن عن منعها أي نشاط لتجمع (قوس) للمثليينشرطة سلفيت تقبض على شخص من أخطر المطلوبينالرجوب: دوري كرة القدم سينطلق بموعده في الضفة وغزةإدارة معبر رفح: وصول حجاج مكرمة الشهداء للجانب المصري بانتظار دخولهم لغزةالغندور: الثلاثاء المُقبل صرف دفعة مالية لموظفي غزة عن شهر يونيورجل الأعمال ناظم صبري في ضيافة نادي قلقيلية الأهلي
2019/8/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حبوب الذكاء المصطنع بقلم:رامز طلب المدهون

تاريخ النشر : 2019-04-22
حبوب الذكاء المصطنع بقلم:رامز طلب المدهون
حبوب الذكاء المصطنع

رامز طلب المدهون

أحد الأشخاص قرر ان يصبح "مستشار تنمية بشرية وتطوير الذكاء" ، وذلك بعد  إجراء  "دراسة  سوق" لحالنا  وأوضاعنا !!!

جمع الرجل "فهيم أبو سريع" بعض روث الأبقار و البشر الجاف  – أجلكم الله-  وقطعه الى قطع صغ يرة تشبه  حبوب الدواء. غلف كل  حبة بمغلف  و حمل بسطته التي كتب عليه " لدينا حبوب الذكاء الفوري وتنمية الفهم بشكل سريع" – مستشاركم "فهيم أبو سريع" .!!!!

وقف "فهيم أبو سريع" في السوق  ينادي على بضاعته  و يروج لها ، واعدا الناس بالشفاء السريع من " قلة الفهم " و تنمية "الذكاء" عندهم بشكل مضمون و فوري.

زبون:  مرحبا ، انا  "قليل فهم" وأحب ان  اصبح فهيما  مثلك ، كام سعر الحبة؟

فهيم: 100 دولار

الزبون "قليل الفهم"  : الا ترى انها باهظة لحبة دواء واحدة.

فهيم: هذا الدواب مجرب وانتجته  احدث مصانع أدوية الذكاء و"الفهم"

الزبون "قليل الفهم"  : طيب ، لكن اريد ضمانة  ان الدواء يزيد الفهم 

فهيم :  يا سيدي هذا دواء مجرب و فوري و مضمون انك تصير تفهم !!!

الزبون "قليل الفهم" : طيب اعطني حبة من هذا الدواء المدهش..... ودفع الثمن نقدا!!!!!

مضغ حبة الدواء وبلعها ...........!!!

الزبون "قليل الفهم": يااااااع  ، هذا  خراء 

فهيم: مش قلتلك النتيجة فورية انت هيك صرت تفهم  فورا وتحسن ذكاءك  بشكل سريع!!!!!

-----

العبر ، أولا: تنمية الفهم والذكاء يأتي عبر التعلم والتثقف و العمل الجاد و "استخلاص العبر" من  التجارب.

ثانيا: معظم  الوصفات الجاهزة "لتنمية القدرات  والمواهب البشرية" ناجحة لأصحابها  فقط لأنها تنمي مواهبهم وامكاناتهم المالية !

ثالثا: معظم مشاريع وخطط التنمية التي تعمل على التطور الاستراتيجي في الاقتصاد والسياسة والصحة والتعليم والزراعة والصناعة  وغيرها  ، هي تكاليف واعباء باهظة  تدخل في باب "شراء حبوب الفهم السريع".

رابعا: فش داعي ناكل "خرا" لكي نتعلم  ويزيد "فهمنا " 

الله المستعان 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف