الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حبوب الذكاء المصطنع بقلم:رامز طلب المدهون

تاريخ النشر : 2019-04-22
حبوب الذكاء المصطنع بقلم:رامز طلب المدهون
حبوب الذكاء المصطنع

رامز طلب المدهون

أحد الأشخاص قرر ان يصبح "مستشار تنمية بشرية وتطوير الذكاء" ، وذلك بعد  إجراء  "دراسة  سوق" لحالنا  وأوضاعنا !!!

جمع الرجل "فهيم أبو سريع" بعض روث الأبقار و البشر الجاف  – أجلكم الله-  وقطعه الى قطع صغ يرة تشبه  حبوب الدواء. غلف كل  حبة بمغلف  و حمل بسطته التي كتب عليه " لدينا حبوب الذكاء الفوري وتنمية الفهم بشكل سريع" – مستشاركم "فهيم أبو سريع" .!!!!

وقف "فهيم أبو سريع" في السوق  ينادي على بضاعته  و يروج لها ، واعدا الناس بالشفاء السريع من " قلة الفهم " و تنمية "الذكاء" عندهم بشكل مضمون و فوري.

زبون:  مرحبا ، انا  "قليل فهم" وأحب ان  اصبح فهيما  مثلك ، كام سعر الحبة؟

فهيم: 100 دولار

الزبون "قليل الفهم"  : الا ترى انها باهظة لحبة دواء واحدة.

فهيم: هذا الدواب مجرب وانتجته  احدث مصانع أدوية الذكاء و"الفهم"

الزبون "قليل الفهم"  : طيب ، لكن اريد ضمانة  ان الدواء يزيد الفهم 

فهيم :  يا سيدي هذا دواء مجرب و فوري و مضمون انك تصير تفهم !!!

الزبون "قليل الفهم" : طيب اعطني حبة من هذا الدواء المدهش..... ودفع الثمن نقدا!!!!!

مضغ حبة الدواء وبلعها ...........!!!

الزبون "قليل الفهم": يااااااع  ، هذا  خراء 

فهيم: مش قلتلك النتيجة فورية انت هيك صرت تفهم  فورا وتحسن ذكاءك  بشكل سريع!!!!!

-----

العبر ، أولا: تنمية الفهم والذكاء يأتي عبر التعلم والتثقف و العمل الجاد و "استخلاص العبر" من  التجارب.

ثانيا: معظم  الوصفات الجاهزة "لتنمية القدرات  والمواهب البشرية" ناجحة لأصحابها  فقط لأنها تنمي مواهبهم وامكاناتهم المالية !

ثالثا: معظم مشاريع وخطط التنمية التي تعمل على التطور الاستراتيجي في الاقتصاد والسياسة والصحة والتعليم والزراعة والصناعة  وغيرها  ، هي تكاليف واعباء باهظة  تدخل في باب "شراء حبوب الفهم السريع".

رابعا: فش داعي ناكل "خرا" لكي نتعلم  ويزيد "فهمنا " 

الله المستعان 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف