الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الخازوق" عمل مسرحي جديد من تأليف واخراج محمد عبد الرؤف محاميد

تاريخ النشر : 2019-04-22
"الخازوق" عمل مسرحي جديد من تأليف واخراج محمد عبد الرؤف محاميد
" الخازوق " عمل مسرحي جديد من تأليف واخراج محمد عبد الرؤف محاميد ، وبطولة الفنانة بروين عزب محاميد

كتب : شاكر فريد حسن

عرضت مؤخرًا على خشبة مسرح وسينماتيك أم الفحم ، مسرحية " الخازوق " ، وهي من انتاج   مسرح وسينماتيك  ام الفحم والمركز الجماهير وباكورة أعمال المسرح ، وذلك بعد  تعليم وتدريب  على ايدي امهر الفنانين والمحاضرين في مجال المسرح في البلاد وعمل مكثف متواصل استغرق حوالي الثلاث سنوات . والاستعداد للمسرحية استغرق 6 شهور .

المسرحية من تأليف واخراج الفنان المسرحي ومعلم موضوع المسرح العالمي في الثانوية العامه والكليات الاكاديميه في البلاد الأستاذ محمد عبد الرؤوف محاميد ، ومستوحاة من مسرحية " في انتظار غودو " لصموئيل بيكيت ، وبطولة الفنانة والمستشارة التربوية بروين عزب محاميد ، التي تؤدي دورها بنجاح باهر وبراعة فائقة . ويشاركها في التمثيل وتأدية الادوار الأخرى كل من : ابراهيم دسوقي ، وايهاب محاجنه وأشرف جبارين وكفاح اغبارية وعبد اللـه سلامة .

فيما أشرف على الديكور والملابس الفنان عادل خليفة ، وساعد في تصميم الإضاءة قرمان قرمان ومحمد هاني ، وفي تسجيل الأغاني رفيق محمد .

وتحكي المسرحية عن زوجين يقطنان مخيم الشاطئ الفلسطيني بقطاع غزة ، ويفران من المخيم لحماية أنفسهما من القصف الصاروخي خلال العدوان الاسرائيلي على غزة ، ويشاهد الزوج في إحدى الصحف اعلانًا حول مسابقة عن أعظم خازوق فلسطيني لتسجيله في دفاتر غينيتس ، والجائزة عبارة عن مليون دولار .

ويقوم الزوجان بالبحث عن اكبر خازوق فلسطيني ، ويتم تقديم كل خازوق كمشهد من الحالة الفلسطينية العامة والواقع الحي المعيش بأسلوب عبثي هزلي ساخر ، ومن خلال قصائد وأحداث مقتطفة ومنتقاة من كتابات عدد من الكتاب والشعراء العرب منهم السوري نزار قباني ومظفر النواب ، ويرافق بعض مشاهد المسرحية أغنية ساخرة تناسب الحدث .

تحية لطاقم المسرحية الذين عملوا بجد ومثابرة من أجل انجاح هذا العمل الفني وتقديمه بصورة لائقة وناجحة ، والتمنيات لهم بالنجاح ودوام العطاء وتقديم اعمال مسرحية جديدة أخرى ، كون المسرح أداة تربوية وتثقيفية وثورية تسهم في عمليات التحول والتغيير النوعي والجذري للمجتمعات .



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف