الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في الجمعة العظيمة كل ما حولنا يهوذا الإسخريوطي!

تاريخ النشر : 2019-04-19
في الجمعة العظيمة كل ما حولنا يهوذا الإسخريوطي!
بقلم:خالد عيسى 

في الجمعة العظيمة كل ما حولنا يهوذا الإسخريوطي !

يا يسوع أيّها الفلسطيني المعذّب تحمل صليبك على طريق الجلجلة ، يا ابن الجليل ، بشارة الله في الناصرة ، تولد مطاردا بمغارة في بيت لحم ، واليوم تحمل صليبك حين قرر اليهود موتك !

أيّها الفادي على الصليب يقتسم أحبار اليهود " السنهدريم "

دمك وثيابك ، ويحتفلون بعذابك في درب الآلام ، ويضعون تاج الأشواك على رأسك ، ويحتفلون بموتك !

في الجمعة العظيمة وقبل قيامتك ، لو تدري يا ابن الجليل الناصري ، نحن شعب الله الموجوع ، نحمل صليبنا في درب الآلام الطويل .. بين الجليل ومخيم اليرموك ، بين حاجز قلنديا وبيت لحم ، بين غزة ومعبر رفح ، بين مخيم ومستوطنة ، بين الجدار العازل والخط الأخضر ، بين غريق مشرد على شواطئ ايطاليا ويهودي من الفلاشا في صفد ، 

نحن شعب الله الفائض عن حاجة أرض الله الواسعة ، حين قرر شعب الله " الدلوع " ان يحط كالجراد على بلادنا ، ويلتهم زرعنا ويمص ضرعنا ، ويبعثرنا في أوطان الآخرين ، لاجئين مشردين ، تلفظنا المطارات الشقيقة وغير الشقيقة ، نحمل وثائق سفر لا تؤهلنا الدخول حتى الى الحمام ، نحن أخطر من وباء " ايبولا " تحجزنا المطارات والمعابر في غرف الحجر الصحي ، نحن الوزن الزائد عن حمولة الطائرات العربية ، نبحر في بحار العالم بحثا عن مخيم !

يا يسوع أيّها المخلص خلصنا من يهوذا الإسخريوطي الذي يعد المكائد لنا في أكثر من عاصمة عربية ، وأكثر من " بطرس " يتبرأ منا ويبيعنا قبل صياح الديك !

يا يسوع الفلسطيني نحن من 70 عاما ونحن على طريق الجلجلة تدمي سياطهم جلودنا ، و نذوق مرارة الخل ونحن نرى الأمّة تخوض حروبها الطائفية والمذهبية ، وتقبّل يد عدونا ، وتشعل النار في مخيماتنا ، وتغلق أبوب السفر في وجهنا ، وتفتح عواصمها لسفارات عدونا ، ونحن بين سجن نفحة ، وسجن المزة ، بين عدو وشقيق نحصي الشهداء ونوزعهم على العواصم حسب الترتيب الابجدي !

في الجمعة العظيمة نحن شعب الله الموجوع أبناء مغارتك في بيت لحم ، وحولنا أكثر من يهوذا الإسخريوطي يسلمنا لعدونا من اجل حفنة من الفضة !
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف