الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عدد خاص عن مدن المستقبل في عدد أبريل من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

عدد خاص عن مدن المستقبل في عدد أبريل من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية
تاريخ النشر : 2019-03-26
في عدد إبريل "ناشيونال جيوغرافيك العربية"  تطلق عدد خاص عن  مدن المستقبل

أبوظبي ،25 مارس 2019: تتناول مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية" في عدد أبريل 2019 عددا من التحقيقات الشائقة التي تتمحور حول المدن؛ منها طوكيو التي تعد من أكثر حواضر الأرض أمنا وتنظيماً.

نهضة المدائن

يتصدر العددَ الجديد موضوعٌ عن نهضة المدائن. ففي العالم المثالي الذي تنشده البشرية، لا ينبغي للمدن أن تواصل توسعها الإسمنتي بنهم شديد على حساب محيطها النباتي؛ بل أن تجعل الطبيعة جزءًا من شرايينها. لذا يحث المعماريون على تشييد مربعات سكنية صغيرة تتخللها مساحات لتجول المشاة، ومواصلات عامة سريعة وفعالة.. لكبح جماح السيارات.

مدينة قيد الإنشاء

وتلقي المجلة في هذا الشهر الضوء على مدينة تنبثق من مخيم للاجئين. جرت العادة أن يعيش اللاجئون في مخيمات مكدَّسين داخل خيام أو مساكن صفيحية، حيث يخضعون لقيود قانونية بشأن التنقل والعمل. لكن ثمة تجربة ملهمة ورائدة تدور أحداثها في مستوطنة "بيديبيدي" في أوغندا: تحويل أكبر تجمع للاجئين في إفريقيا إلى مركز حضري دائم.

على الأقدام في طوكيو

ويتضمن عدد أبريل أيضاً تحقيقاً عن طوكيو. فإن كانت أفضل طريقة لمعرفة مدينة ما والإحساس بمصادر قوتها هي المشي في شوارعها ودروبها، فلنأخذ جولة على الأقدام في شرايين العاصمة اليابانية التي تؤوي 37 مليون نسمة. دُمرت مرتين خلال مئة عام الماضية، ثم أعيد بناؤها.. لتتربع على عرش أغنى حواضر الأرض وأكثرها أمناً وإبداعاً وتنظيماً.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف