الأخبار
قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها في الضفة والقدسالعراق: العمل تطلق بحثها الاجتماعي للأسر المتقدمة الى الشمول منذ عام 2016منى المنصورى تشارك فى أسبوع الموضة الرومانى "fashioTV" ببوخارستالعراق: العمل تطلق بحثها الاجتماعي للأسر المتقدمة الى الشمول منذ عام 2016طريقة عمل ساندوتش شاورما بالجبنة"اللجنة الوطنية" تعقد الاجتماع التحضيري للجنة الوطنية للملتقى الثقافي التربوي الفلسطينيبدون لحمة.. طريقة عمل برجر نباتيدراسة أمريكية: السمنة وراء هذا المرض الخطيرمحافظ طولكرم يلتقي وفدا من مخيم الشرطي الصغيرالعراق: العمل تجري اكثر من (60) زيارة ميدانية للمشاريع المدينةفستان ساحر ومجوهرات فخمة.. كارول سماحة تبهر متابعيها بإطلالة أنيقةوفد أرجنتيني متخصص بجراحة العظام "أطفال" يجرى عمليات معقدة بمجمع ناصرالحل الإقليمي مشروع تصفية بمسمى مضلِلجامعة بيت لحم توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الخيرية الصلاحية في القدس لدعم طلاب الجامعةاعتماد النتائج النهائية للانتخابات المحلية (الإعادة)
2019/7/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

نحن والعالم بقلم:محمد إدريس

تاريخ النشر : 2019-03-18
نحن والعالم ..

العنصري المتطرف، المجرم والحقير والجبان .الذي ارتكب المجزرة في نيوزلندا، وقتل أكثر من خمسين مسلما ، أقل واحد فيهم جزمته تساوي مئة ألف من أمثاله - هذا الإرهابي القذر - هو نتاج ثقافة شريرة حاقدة ، لا تؤمن بقيم الحق والخير والجمال ، ثقافة متخلفة ، لن يكتب لها النجاح ، لانها نبت شيطاني جاهل ، يدمر ، ولا يحضر .
يقول الله تعالى :
" وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، وأما الزبد فيذهب جفاءً " .

صديقي السويدي المسيحي السيد " لارز " المتدين والذي طالما حاول في مناقشاتنا إلصاق تهمة الإرهاب بالمسلمين علق على المجزرة قائلا :
"You are right , devils are everywhere" .

وقوف الشعب النيوزلندي ، ورئيسة وزراءه مع المسلمين في محنتهم ضد التطرف والإرهاب ، يؤشر إلى أن نيوزلندا بخير ، وأن الشعب النيوزلندي وقيادته يسيرون على الدرب الحضاري الصحيح .

تعاني الثقافة في بلادنا الكثير من الأمراض، حيث الجمود والتخلف من جهة ، وعدم تشجيع الابتكار والتجديد من جهة أخرى ، هذا عدا عن الشللية والمحسوبية البغيضتين ، أما عن الحرس القديم ، فحدث ولا حرج .

يقول غاندي ملخصا فلسفتة، وعصارة ثقافته :
" سوف افتح أبوابي وشبابيكي على جميع الجهات لتهب علي رياح الحضارات المختلفة ، لكني لن أسمح لاحداها بأن تقتلعني من جذوري " .

الشارقة مليئة بالمفاجات، وتضج بالفعاليات على مدار السنة ، حيث الشعر والفكر والفن والأدب ، في هذه الأيام تطل علينا أيام الشارقة المسرحية من ١٩ - ٢٧ مارس ، حيث ستقام الفعاليات في كل من قصر الثقافة ، ومعهد الشارقة للفنون المسرحية ، بإذن الله.

عندما تتوعد انتخابات إسرائيل القدس والضفة الغربية بالتهويد والاستيطان ، وبناء المزيد من المستوطنات ،
ترى بماذا تتوعد انتخابتنا الإسرائيلين !
يا قلبي لا تحزن .

محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف