الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أمسية ثقافية تكريمية للشاعر فؤاد بيراني في نادي حيفا الثقافي

تاريخ النشر : 2019-03-05
أمسية ثقافية تكريمية للشاعر فؤاد بيراني في نادي حيفا الثقافي
خلود فوراني سرية- 

أمسية ثقافية تكريمية للشاعر فؤاد بيراني في نادي حيفا الثقافي

أقام نادي حيفا الثقافي يوم الخميس الفائت أمسية ثقافية مع الشاعر فؤاد بيراني ابن دالية الكرمل، تم فيها إشهار مجموعته الشعرية "غربية" وتكريمه من قبل النادي.

افتتح الأمسية بكلمة ترحيبية، رئيس نادي حيفا الثقافي، المحامي فؤاد مفيد نقارة، ثم قدم نشرة عن أنشطة النادي المقبلة داعيا لحضورها ولحضور الأنشطة الثقافية الأخرى على الساحة.

قدم بعدها ترحيبا خاصا بالفنانة التشكيلية نجوى كبها، رئيسة جمعية نجم العربية الدولية للفنانين التشكيليين والتي زينت لوحاتها الفنية الأمسية. 

تولى عرافة الأمسية الإعلامي رشيد خير فقدم بدايةً الفنانة ثم دعاها إلى المنصة لإلقاء كلمتها مصحوبة بصور عبر شرائح بالمعروضة المحوسبة عن مسيرتها الفنية. وقد أكدت في كلمتها على شكرها وتقديرها لنادي حيفا الثقافي ورئيسه فؤاد نقارة الذي يدعم المبدعين.

أما المداخلة حول المجموعة "غربية" فقدمها الشاعر تركي عامر مستهلا كلامه أن فؤاد بيراني لا يزعم ولا يدعي أنه شاعر أو كاتب أو أديب، هو يكتب خواطره بشكل عفوي وتلقائي.

قرأ خلال مداخلته  مقتطفات من المجموعة الشعرية للشاعر،  ثم قدم له قصيدة خاصة بمناسبة تكريمه.

شارك بعد ذلك بقراءات شعرية كل من الشاعر عبد حوراني، الشاعر أسامة خطيب، الشاعر عبد الحي اغبارية ونجل المكرّم نعيم فؤاد بيراني.

كانت الكلمة بعدها للشاعر فؤاد بيراني فتحدث عن نشأته وتجاربه في الكتابة والشعر .

أما في فقرة التكريم فقدم الدرع التكريمي للمكرم، السيد جريس خوري ممثلا عن المجلس الملي الأرثوذكسي الوطني والمحامي فؤاد نقارة باسم النادي الثقافي، وعن الكلية الأرثوذكسية العربية التي تعلم فيها وتخرج منها المكرم فؤاد بيراني قدم له صورة للكلية بتاريخ تخرجه منها. 

 كذلك جمعية نجم العربية الدولية بأعضائها  الفنانين ورئيستها  نجوى كبها، فقد كرموا رئيس النادي المحامي فؤاد مفيد نقارة بكلمة ودرع يليق بنشاطه ودعمه للفنانين والمبدعين.

بقي أن نذكر أن الأمسية أقيمت برعاية المجلس الملّي الأرثوذكسي الوطني- حيفا.

بالتقاط الصور كان الختام أمسيتنا القادمة يوم الخميس 07.03.19 مع الدكتورة كلارا سروجي شجراوي  وإشهار روايتها "حكايات الليدي ندى" بمشاركة د. لينا الشيخ حشمة، د. منير توما وعرافة الناشطة الثقافية خلود فوراني سرية. يتخلل الأمسية معرض أعمال فنية للفنانة التشكيلية ماجدة حكروش.













 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف