الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

دار الحكمة تجسد جمال اللغة العربية في أصبوحة شعرية

تاريخ النشر : 2019-03-05
دار الحكمة تجسد جمال اللغة العربية في أصبوحة شعرية
لغتي حكمتي

فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي

قسم التعليم العام بجامعة دار الحكمة يجسد جمال اللغة العربية في أصبوحة شعرية




قسم التعليم العام بجامعة دار الحكمة تحت رعاية (بارن كافيه) أصبوحة شعرية تحت عنوان (لغتي حكمتي.. فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي ) بمشاركة الشعراء: الأستاذة الدكتورة مريم بغدادي، الأستاذة موضي الهذلي، الأستاذ بندر الشمري ،الأستاذة أمل السالمي الأستاذة رجاء السلمي. وقد جمعت الأصبوحة بين الشعر العمودي، وشعر التفعيلة، والشعر الفصيح والشعبي. كما تناولت موضوعات اجتماعية مختلفة.

 وقد ذكرت مديرة الجامعة الدكتورة سهير حسن القرشي أهمية هذه الفعالية، قائلة: " إن هذه الفعالية تجسد اهتمام جامعة دار الحكمة باللغة العربية، وفنونها المختلفة. وكيف تعلي لدى الطالبات حاسة التذوق الأدبي للكلمة الراقية والمعنى الجميل الذي يحمل مضمونا قيميا عاليا". 

كما علقت مديرة التعليم العام الدكتورة عبير الدغيثر على هذه الأصبوحة، بقولها:" يهتم قسم التعليم العام بالأنشطة التي تعزز الجانب التعليمي لمواد القسم. وقد عززت هذه الأصبوحة هذا الهدف بنقل صورة حية مصغرة عن الشعر العربي ومجالاته الاجتماعية المختلفة، وكأن الطالبات اليوم في سوق عكاظ يتجولن بين أروقته".

وقد لاقت الأصبوحة إقبالا كبيرا وتفاعلا من الطالبات تقول الطالبة (يُمنى جوهرجي) من قسم القانون: " وسعت هذه الأصبوحة مداركي حول اللغة العربية؛ حيث أيقنت أن فنّ الصياغة واختيار الألفاظ لخدمة المحتوى من الفنّ الذي يجب عليّ كطالبة قانون إتقانه".

وعلقت الطالبة (سارة الجديبي) من قسم علوم السمع والنطق والتخاطب على الصبوحة بقولها: " كانت جميلة ومثيرة جدا للاهتمام، ذهلت عندما سمعت كيف يمكن لشيء بسيط يحصل لنا جميعا مثل (لزكام) أن يتحول إلى صفحات وصفحات من البلاغة والتعبير عند الشعراء. أظهر الشعر- أيضا- كم هي جميلة لغتنا عندما تستخدم ببراعة! فهي تستطيع أن توصل الإنسان إلى آفاق عالية جدا من التأمل والاستيعاب والتعلق والإثارة والاشتياق ".

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف