الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "حصاد الانتهاكات الاسرائيلية للعام 2018" عن مركز عبدالله الحوراني

صدور كتاب "حصاد الانتهاكات الاسرائيلية للعام 2018" عن مركز عبدالله الحوراني
تاريخ النشر : 2019-02-26
صدور كتاب "حصاد الانتهاكات الاسرائيلية للعام 2018" عن مركز عبدالله الحوراني

رام الله - صدر حديثاً عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية كتاب جديد بعنوان "حصاد الانتهاكات الاسرائيلية للعام 2018 " .

 وقال الكاتب والباحث سليمان الوعري "مدير المركز" أن الكتاب يلخص أبرز انتهاكات الاحتلال خلال العام المنصرم، حيث كان عاماً صعباً على الفلسطينيين  بارتقاء 312 شهيداً واصابة نحو 31500 مواطناً ومواطنة في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ، حيث انطلقت مسيرات العودة في نهاية شهر اذار من العام الماضي ، واستمرت حتى يومنا هذا ، كما كانت مدينة القدس المحتله هدفاً للاحتلال من حيث ارتفاع وتيرة الاستيطان وهدم المنازل والاعتداءات على المسجد الاقصى ، حيث اقتحمه نحو 30000 مستوطن خلال العام 2018 ، وهذا اعلى رقم يسجل منذ احتلال المدينة المقدسة    عام 1967 ، مما أدى إلى أرتفاع أعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين نتيجة كل هذه الاحداث في الاراضي الفلسطينية  .

وتضمن الكتاب ملخصات لأحداث العام 2018 عن تهويد القدس وهدم المنازل والاستيطان ومصادرة الاراضي وإعتداءات المستوطنين، والاعتداءات على قطاع غزة .

كذلك اشتمل الكتاب على  تقارير خاصة حول الانتهاكات بحق الصحفيين والاسرى ، كذلك الانتهاكات بحق الاطفال الفلسطينين خلال العام 2018  .

والكتاب يقع في (120) صفحة من القطع المتوسط ، ومعزز بصور ملونه لأبرز أنتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من شهداء وجرحى ومعتقلين ، وهدم البيوت وغيرها، بالاضافة إلى تفاصيل شهرية لإنتهاكات الاحتلال معززه بجداول وإحصائيات .

واشتمل الكتاب في فصله الاخير على  صور من ما نشر في الاعلام العربي والدولي ، حيث يتمتع المركز بمصداقية عالية لدى الاعلام المحلي والعربي والدولي ، حيث تنشر تقاريره  في الاردن ولبنان والكويت ومصر والسعودية والصحف اللندنية ومختلف بلدان العالم لفضح ممارسات الاحتلال امام المجتمع الدولي موثق بالارقام والجداول والصور . 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف