الأخبار
2021/6/12
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سوالف حريم - أميرة شاهين العالمة الفلسطينية بقلم:حلوة زحايكة

تاريخ النشر : 2019-02-22
سوالف حريم - أميرة شاهين العالمة الفلسطينية بقلم:حلوة زحايكة
حلوة زحايكة
سوالف حريم
أميرة شاهين العالمة الفلسطينيّة
حصلت الدكتورة أميرة احمد علي شاهين زحايكة من عرب السواحرة –القدس على جائزة مؤسسة OWSD-Elsevier للعلماء النساء في البلدان النامية.
وتعمل الدكتورة أميرة شاهين على مشروع تعزيز استجابة نظام الرعاية الصحية للعنف القائم على نوع الجنس/النوع الاجتماعي في فلسطين وتحقق في مدى جاهزية النظام الصحي في اكتشاف ضحايا العنف من النساء وإحالتهن الى الجهات المعنية.
والدّكتورة شاهين أستاذ مساعد في جامعة النّجاح الوطنيّة في نابلس.
وأنا إذ أتقدّم بأحرّ التهاني للدكتورة أميرة لحصولها على هذه الجائزة العالميّ ، إلا أنني لم أستغرب هذا النبوغ وهذا التفوّق عندها، فرغم قساوة الحياة التي عاشها أبناء بلدتنا فقد برز منهم مبدعون يشار إليهم بالبنان، فعمّها غير الشّقيق محمود شاهين روائيّ وقاصّ وفنّان تشكيلي معروف، وابن عمّتها الأديب الكبير محمود شقير الذي ترجمت العديد من مجموعاته القصصية إلى عدّة لغات، واعتبرت إحدى رواياته للفتيان واحدة من أفضل 100 رواية في العالم، كما برز في قريتنا أدباء رائعون يشغلون حيّزا لافتا في الثقافة والأدب كجميل السلحوت، ابراهيم جوهر ومحمود طافش. كما أن مفتي القدس والديار الفلسطينية سماحة الشيخ محمد حسين من بلدتنا.
فتحياتنا للدكتورة أميرة شاهين، وأمنياتنا لها بمزيد من النجاحات والتفوّق.
21-2-2019
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف