الأخبار
2019/7/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الثقافة والتربية في محافظة طوباس تنظمان ندوات أدبية لطلبة المدارس

تاريخ النشر : 2019-02-21
الثقافة والتربية في محافظة طوباس تنظمان
ندوات أدبية لطلبة المدارس
20/2/2019م

نظم مكتب وزارة الثقافة ، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة من الأنشطة الثقافية حملت عنوان: ( إبداعات طلابية أدبية ) في مدارس طمون الشرقية ، والثانوية والأساسية، وبنات أبي ذر الغفاري بطوباس ، حضرتها الطالبات المشاركات في مسابقة تحدي القراءة.
وأشرفت على هذه الندوات ونفذتها نهى أحمد مسؤولة الأنشطة الثقافية في مكتب الثقافة، وحضرتها مديرات المدارس والطالبات والمعلمات . وتضمنت هذه الفعاليات قراءة قصص ، وكتابة خواطر أدبية وقراءتها ومناقشتها،وتقديم مداخلات نقدية بناءة لها.
وفي إجابات الطالبات حول الأسباب التي تدفعهن لمطالعة الكتب ، أوضحن أنهن يقرأن ؛ لاكتشاف العالم ، وإثراء الثقافة والمعرفة، فالقراءة متعة وحياة ، وشغف وفائدة وسعادة،وهي بوح وأنين، وجمال ومحبة وأمل، وغذاء روحي ، كما أنها نافذة نطل من خلالها على الماضي والحاضر والمستقبل .
وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب وزارة الثقافة أن هذه الأنشطة الثقافية، تم تخصيصها لطلبتنا الأعزاء؛ بهدف تنمية مهاراتهم الأدبية، وتطوير قدراتهم الكتابية، من خلال المناقشة والنقد الهادف والبناء.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف