الأخبار
لدخول محطة المترو.. إجبار فتاة على إزالة أحمر الشفاهمصرية تمارس الرذيلة 5 سنوات مع ابن عم زوجها وصديقه.. وطفل فضحهمالحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تستقبل وفدا من المتضامنين الدوليينبعد عملية فلكية فاشلة.. "طريقك مسدود".."قارئة الفنجان" تدخل السجنلجنة الانتخابات تُنهي حملة تحديث سجل الناخبين السنوية للعام 2019شاهد: في حادث مُروع.. توفي جميع ركابها وظلت الأغنية على وضع التشغيلتعرّف على خفايا "الجمال الأسود" في المريخليلى باور نجمة تطبيق ’تيك توك‘ تقدم بعض النصائح الأساسية في الغناءالمتحدث باسم النائب العام: النيابة تدعم مساندة الفئات الهشة باعتبارهم ضحايا مجتمعزوج السعودية سارة الودعاني يظهر للعلن للمرة الأولى.. والمُتابعين: "مرة حلو"الأحمد: الشباب تحّرك بحسّه الوطني والأمر الواقع في غزة لتنفيذ المؤامرة"بطل الملاعب أردني".. الموت يغيب المطرب الأردني عدنان شهابالمقاومة الشعبية: دماء الشهيد البطل عمر ابو ليلي ستبقى لعنة تلاحق الاحتلالتدريس "التربية الجنسية" يُثير جدلًا واسعًا في تونسعيسى: الحروب والأزمات السياسية في منطقة الشرق الاوسط تساهم في تقوية هجرة المسيحيين
2019/3/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

روسيا والمصالحة الفلسطينية بقلم : مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني

تاريخ النشر : 2019-02-17
روسيا والمصالحة الفلسطينية بقلم : مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني
*روسيا والمصالحة الفلسطينية .......*

*بقلم : مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني*

فلسطين دولة محتلة من قبل عدو أزلي للعرب والمسلمين، ويعتقد انه فارض السيطرة الكاملة على الأراضي الفلسطينية، وإن حصل هذا يكون بقوة السلاح التي لا ترهب الشعب الفلسطيني بأي شكل من الأشكال ، أمريكيا والعالم تقوم بدعم هذا الكيان الهالك بكافة الطرق المتاحة والممكنة سواء كان عسكرياً أو مادياً .

هناك خلافات بين فتح والفصائل الفلسطينية ويمكن أن نصفها بالخطيرة أو العادية، أصحاب الشأن الفلسطيني هُم من يقرر حجم هذه الخلافات، لكن التحريض الإسرائيلي أصبح فاشلاً بعد أن اتفق الفرقاء على اللقاء في موسكو، وحصار قطاع غزة لم يشهده التاريخ في أي مدينة في العالم بسياسة التجويع ، وهذا الحصار زاد الفلسطينيين القوة المشهود لها .

جاء الحليف الروسي وقرر عمل مصالحة فلسطينية فلسطينية لكي يتم نبذ الخلاف القائم بين الفلسطينيين المتمثلة بفتح وحركة المقاومة ، لتسير الأمور في فلسطين بشكل طبيعي وتحديداً بعد أن قام الرئيس الفلسطيني بحل المجلس التشريعي قبل نهايته القانونية ، واعتبره معظم الفلسطينيين بأنه قرار جائر ولا يخدم المصلحة الفلسطينية، بل يزيد من العبء على القضية الفلسطينية ؛ روسيا تقوم بلعب دور مهم في فلسطين من اجل المصالحة ، وهكذا دور لها يعتبر مهم ومحوري في الشرق الأوسط لان القضية الفلسطينية محور مهم ، وهذا الدور للروس يُسرع في إفشال صفقة القرن المزعومة التي تحاول أمريكا أن تُطبقها في الشرق الأوسط ، ولاقت رفض شديد من قبل العرب ، وروسيا تقوم بتقديم كل الخدمات للفلسطينيين ، لعمل مصالحة وطنية ، وفرض الهدوء في فلسطين وعمل انتخابات حرة ونزيهة ، والشعب الفلسطيني يعرف من ينتخب كما انتخب في السابق بطريقة ديمقراطية لا لُبس بها ، وشهد لها العالم عندما كان هناك مراقبين دوليين على عملية الانتخابات التي حدثت في حينه.

ستعمل روسيا بكل تأكيد على حل الخلاف القائم ، كما قامت من قبلها مصر بجمع الأطراف على الأراضي المصرية لنفس السبب وهي المصالحة ، وكان هناك تقدم كبير وستتوج هذه المصالحة على الأراضي الروسية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف