الأخبار
شاهد: في حادث مُروع.. توفي جميع ركابها وظلت الأغنية على وضع التشغيلتعرّف على خفايا "الجمال الأسود" في المريخليلى باور نجمة تطبيق ’تيك توك‘ تقدم بعض النصائح الأساسية في الغناءالمتحدث باسم النائب العام: النيابة تدعم مساندة الفئات الهشة باعتبارهم ضحايا مجتمعزوج السعودية سارة الودعاني يظهر للعلن للمرة الأولى.. والمُتابعين: "مرة حلو""بطل الملاعب أردني".. الموت يغيب المطرب الأردني عدنان شهابالمقاومة الشعبية: دماء الشهيد البطل عمر ابو ليلي ستبقى لعنة تلاحق الاحتلالتدريس "التربية الجنسية" يُثير جدلًا واسعًا في تونسعيسى: الحروب والأزمات السياسية في منطقة الشرق الاوسط تساهم في تقوية هجرة المسيحيينهل حقاً تزوجت دينا في السعودية أثناء أدائها مناسك العُمرة؟رانيا يوسف تثير غضب الجمهور بالكشف عن ساقيها دائماًشتات: مستشفيات الصحة ترفع جهوزيتها استعداداً للثلاثين من مارس الجاريصاحب الأغنية العنصرية" اشنقوا البيض" سيدفع ثمن عملهالحمد الله: الاعتداء على أبو سيف والشعب بغزة مرفوض من الكل الفلسطينيإضراب يشمل كافة مناحي الحياة بنابلس وسلفيت حداداً على أرواح الشهداء الثلاثة
2019/3/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فن التعامل مع من يتجاهلك؟ بقلم:د.ساري أحمد النشوي

تاريخ النشر : 2019-02-17
فن التعامل مع الآخرين
نحن جزء من مجتمع كبير نعيش ونتعايش معه، ولا نستطيع الانفصال عنه بأيّ حالٍ من الأحوال، وفي غمرة الحياة ومشاكلها، والتعامل مع الآخرين،
لا بدّ من وجود بضع مشاكل تطفو على السطح، سواء في تعاملنا مع الآخرين، أو تعاملهم معنا، وربما تصل أحياناً للقطيعة، أو تعمّد التجاهل.
ربما يكون التجاهل من الردود القاسية جداً، خصوصاً إن كان متعمّداً، ويجب أن لا ننسى أنّ تعاملنا معاي بعضنا قد تشوبه بعض النمائم، والدسائس، والمشاكل، الّتي قد تؤدي لاختلاف وجهات النظر، وتكوين أفكار خاطئة عن الآخرين، لذلك يجب علينا أن نحاول قدر الإمكان فهم طريقة مناسبة للتعامل مع الآخرين، لتجنب حصول أية مشاكل.

**أسباب تجاهل الآخرين لك

-قد يكون تجاهل الآخرين لك، نوعاً من أنواع لفت انتباهك إليهم، فالبعض يظنون أنّ التجاهل من طرق التعبير عن الحب، وجذب النظر.

-نقل الكلام، ومحاولة الإفساد، والأخبار الكاذبة عنك، سبب من أسباب تجاهل الآخرين لك، أو قد تكون مبنية على مواقف معينة.

-التجاهل أحياناً يكون لتجنب حدوث المشاكل، وتفاقمها، وتجنب حدوث نقاشات حادة تزيد الأمر سوءاً.

-يكون التجاهل معظم الأحيان، خارجاً من شخصية عنيدة، تفتقد للمرونة، وتهرب من المواجهة.

-عند فشل محاولات التقرب والتصالح، يلجأ البعض للتجاهل.

-أحياناً يكون التجاهل نابعاً من مشاعر كراهية من قبل الآخرين لك، وقد تكون هذه الأسباب غير معروفة.

***فن التعامل مع من يتجاهلك

-- الابتعاد عن تأنيب النفس، بسبب نفور الآخرين منك، كي تبدو واثقاً من نفسك، وغير آبهٍ لتجاهلهم.

-التعامل مع التجاهل ببرود، وعدم محاولة اللحاق بالشخص الذي يتجاهلك.

-تجنّب الالتفات إليه بالحديث، أو المبادرة بالاتصال والتحية، لأنّ هذه الطريقة تظهرك بأنك مهتمٌ لأمره جداً.

-تجنّب التواصل مع الشخص الذي يتجاهلك بأي شكلٍ من أشكال لغة الجسد، سواء كان النظر بالعين، أو الإشارات والإيماءات الجسدية.

-محاولة الحديث مع الآخرين عند اجتماعك مع شخص يتجاهلك بحضور جمع غفير من الناس، وتوجيه الكلام لهم وتجنبه بشكلٍ تام.

-محاولة فهم أسباب تجاهل الآخر لك إن كان هناك صديق مشترك بينك وبينه.

-عدم الالتفات إليه أبداً، وإن حاول قول بعض الكلمات والعبارات الجارحة أمامك وكان يعنيك بها، فلا تهتم، واعمل نفسك وكأنك لم تسمع شيئاً، وتجنب ردّ الكلام، أو الدفاع عن نفسك، هكذا ستغيظه أكثر.

- تجنب التشاحن والشجار وتوجيه الكلام، والإهانات المبطنة للشخص الذي يتجاهلك أبداً، وعند إلقاء التحية، يجب التصرف بذوق وإلقاء التحية بشكلٍ عام.
د.ساري أحمد النشوي.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف