الأخبار
صاحب الأغنية العنصرية" اشنقوا البيض" سيدفع ثمن عملهالحمد الله: الاعتداء على أبو سيف والشعب بغزة مرفوض من الكل الفلسطينيإضراب يشمل كافة مناحي الحياة بنابلس وسلفيت حداداً على أرواح الشهداء الثلاثةأشاد بالرئيس عباس ولم يكتب يوماً عن السياسة.. شاهد منشورات "أبو ليلى" عبر "الفيسبوك"حماس تُعلّق على اغتيال الشاب عمر أبو ليلىدانت جرائم الاحتلال.. الديمقراطية: بنادقنا وأسلحتنا لن تنحرف وستبقى صوب الاحتلالأسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الأربعاءالأجواء غائمة جزئياً إلى صافية ولا يطرأ تغير على درجات الحرارةشاهد: بالأسماء.. ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في رام الله ونابلسالرئيس عباس يتسلم التقرير السنوي للشرطة الفلسطينيةالمجر تفتتح مكتب تمثيل تجاري لها في القدسأجواء غائمة جزئياً وصافية الليلة وغداًشاهد: جيش الاحتلال يغتال مُنفذ عملية (أريئيل)مُرشح لرئاسة ليتوانيا يتعهد بنقل سفارة بلاده للقدساليمن: جامعة عدن تختتم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بحفل خطابي تكريمي وفني
2019/3/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماذا بعد،،،الفشل الفلسطيني في موسكو بقلم جهاد عميرة

تاريخ النشر : 2019-02-17
ماذا بعد،،،الفشل الفلسطيني في موسكو
بقلم/ جهاد عميرة
ماذا بعد،،،ان حاولت روسيا الرهان على الوطنية في الوعي الفلسطيني للتصدي لمؤامرة صفقة القرن
ماذا بعد،،،ان اثبتنا بما لا يدع مجالا للشك باننا غير مؤهلين، صحيح ان تلك المحاولة الروسية لم تكن لسواد عيوننا، ولكن اعتقد الروس بان المصالح قد توافقت فيما بيننا في هذا المحطة من المواجهة الامريكية الروسية وكان يجب استغلالها، حيث كانت فلسطين العنوان الابرز، ولهذا فتحت روسيا ذراعيها للفلسطيني بفصائلة الوطنية والاسلامية المختلفة-مع اعتراضي على تسمية الاسلامية لان الكل يدعي الوطنية- لتوجيه رسالة للمؤتمر الصهيوامريكي المنعقد في وارسو، باننا كفلسطينيون موجودون موحدون وجاهزون للتصدي، ولنا حلفاء يقفون بجانبنا ويؤازرونا.
ماذا بعد،،،ان اصابنا العجز والفشل، ووجهنا الصفعة الى الحليف الذي لم يتخيلها او يتوقعها ولو في احلامه.
ماذا بعد...وهل كان المطلوب الاعتذار للراعي الروسي كما حاول عزام باشا بمطولته الفارغة!
وهل كان المطلوب من ابو مرزوق بيك ان يعرف طول الطريق وعرضه بالاتوستراد، وكانه شوفير تكسي موجه كلامه للباشا!
وهل كان يفترض من الهندي افندي ان يضع ريشة على راسه ليقول للعالم شوفوني انا هندي!
وهل كان يجب ان نظهر روح الفكاهه والظرافة وخفة الدم واسناننا البيضاء ومقاسات طول الفم وعرضه اما الكاميرات؟!
وماذا بعد..ان خسرنا الجولة ودخل السبت في ط...اليهودي كما يقول المثل الشعبي، واقدم اعتذاري عن هذه الالفاظ، ولكن فعلا هؤلاء لا يستحقون الاحترام، الم يتعلموا من الاخرين كيفية ادارة الصراع في عناوين المواجهات المختلف؟! الم يروا النجاحات التي تحققت لهذا الطرف او ذاك ولو بمستويات مختلفة وكلا بمقدرته في ادارة المصالح وتسجيل النقاط؟!
ماذا بعد،،،وهل الانقسام السبب كما يبرر البعض؟ لا اعتقد هذا والا ما كان للروس ان يقوموا بذلك لو خيل لهم بانه سبب، فدائما هنالك شيئ يسمو على كل الخلافات، يحلق خفاقا عاليا في السماء، انه الوطن، نعم انه الوطن الذي عجز البعض عن تهجئت حروفه او ادراك معانيه.
ماذا بعد،،، ان قال الروس: ما في وقت، القاعة محجوزة لغيركم!!! ولسان حالهم يقول: خلصونا وروحوا انصرفوا لقد خذلتم شعبكم قبل ان تخذلونا.
ماذا بعد،،،هل كان يجب على الطائرة التي اقلتهم من موسكو ان تنزلهم بالبرشوت ضيوف اعزاء على داعش في سوريا لكي يريحونا او يعودوا لنا بعقلية مختلفة
ماذا بعد،،،
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف