الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بقلمي ...ولسان لمياء بقلم محمد زيطان

تاريخ النشر : 2019-02-13
محمد زيطان باحث من المغرب جامعة عبد المالك السعدي كلية الاداب قسم اللغة العربية.
قصة قصيرة
قصة قصيرة بعنوان " بقلمي ... ولسان لمياء.
لكل منا طموح و امنيات و يطمح ان يحققه لاكن ينتظر قدوم سماء المستقبل
الطموح شيء جميل يحقق مسيره المستقبل وهو اللذي يعطى بدايات الامل في الحياة. الطموح في حياه الانسان هو السلم الذي يرتفع و يرتقى به عن الارض
هي شجرة جذورها الأمل وساقها العمل وأوراقها الكفاح وثمارها النجاح هي لمياء.
لمياء مختلفة عن الفتيات اللواتي أصبح أقصى ما يحلمن به "رجل" مصباح علاء الدين الذي يحقق لهن كل أحلامهن، رجلا يملك المال ليعوضهن عن كل نقص أو ظروفٍ ماديةٍ صعبة عانين منها أثناء عيشهن مع أهلهن. رجلا مغتربا، يعيش في دولة أجنبية. رجلا كثير السفر كي يستطعن تحقيق حلمهن بالسفر والتجوال حول العالم معه أو من خلاله بمعنى أصح. ولكن لمياء عكس هؤلاء وهي اسم على مسمى حيث نجد لمياء في المعاجم العربية تعني الشجرة الكثيفة التي تظل الناس بظلها وتكون كثيفة الظل وهي كذلك.
لمياء تقول لكم: لا تكوني تلك الفتاة الجميلة التي ترمي بنفسها لأول مخرجٍ أو منتجٍ ليجعلها مقدمة برنامجٍ حصري أو ليعطيها دور البطولة في فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني على سبيل المثال.
كوني أنتِ بطلة أحلامك. اصنعي من نفسك قصة نجاحٍ يتخذها الجميع قدوة يتداول الناس فصولها في كل محفل أو جلسة. اجعلي من اسمك علما يعرفه الجميع أينما ذهبت، احلمي واحلمي ولا تقبلي غير السماء سقفا لأحلامِك وهذا ما يميز لمياء المعدن النقي الجوهر الخالص .
لمياء فتاة بسيطة ولكن لها طموح في الحياة وكانت تقول لي دائما انا اريدأن اصل لتلك المرحلة التي اشع بها أني مكتملة وأني قادرة على النجاح لذاتي.
لمياء فعلا جعلت قرار الارتباط مبنيا على الحب والاحترام والتفاهم غي مشروطٍ بشيء كي تستطيعي تكوين عائلة سليمة مبنية على أساس صحيح أصلها التفاهم والاتزان والمحبة وهو متأكد عنه لمياء دائما .
كوني امرأةً قويةً طموحةً خلاقةً مبدعةً ولا تنتظري ذلك الحصان الأبيض الذي يمتطيه فارس أحلامك ليحقق لك أحلام الطفولة والشباب والمستقبل. أحلامك مسؤوليتك وحدك. إن لم تحققيها أنت الآن لن يحققها أحدٌ لك غدا ولمياء عشقت الآداب والثقافة التركية رغما عنها لأنها متخصصة في الفيزياء والرياضيات.
ولكن الان هي من تصحيح وتساعدني على الكتابة....
أقول لك بعبارة صديقي سلمان الحساني " سأضل اكتب واكتب لا ليقرأ العالم ولكن لتقرأ انت .
اليوم بتاريخ 9 فبراير 2019
بقلم محمد زيطان.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف