الأخبار
طبيب أسنان فلسطيني يتسبب بوفاة طفل كويتي أثناء خلع ضرسمنع المذيع المصري تامر أمين من الظهور إعلاميًا.. ماذا فعل؟مقتل سبعة أشخاص في تصادم طائرتين بإسبانياالأمطار والسيول تقتل العشرات في السودانقيادي فلسطيني: تحرك فصائلي لبلورة "رؤية وطنية" للمصالحة ولا تفاهمات تهدئة جديدةجونسون: بريطانيا ستُغادر الاتحاد الأوروبي مهما كانت الظروفترامب يَقترح استخدام قنابل نووية لأغرب سبب ممكنفلسطينيو 48: الجرائم مستمرة بأراضي 48.. مقتل مسنة من يافا في حادثة إطلاق ناراستقرار على سعر صرف العملات مقابل الشيكل الإسرائيليأجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوعإسرائيل تُقلص إمدادات الوقود الخاصة بمحطة توليد الكهرباء بغزةقتلى في تحطم طائرة بسويسراشاهد: قصف إسرائيلي على موقع للجبهة الشعبية القيادة العامة في البقاع اللبنانيشاهد: طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة شمال قطاع غزةجبهة التحرير الفلسطينية تستنكر الاعتداء على مقر دائرة اللاجئين
2019/8/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رواية "نطفة سوداء في رحم أبيض" جديد الشاعرة سماح خليفة بقلم: شاكر فريد حسن

تاريخ النشر : 2019-02-11
رواية "نطفة سوداء في رحم أبيض" جديد الشاعرة سماح خليفة بقلم: شاكر فريد حسن
رواية " نطفة سوداء في رحم أبيض " جديد الشاعرة والكاتبة الفلسطينية سماح خليفة 

كتب: شاكر فريد حسن 

عن مكتبة كل شيء في حيفا، لصاحبها الناشر صالح عباسي، صدر للشاعرة والكاتبة الفلسطينية سماح خليفة باكورة أعمالها الروائية بعنوان " نطفة سوداء في رحم أبيض ".

تقع الرواية في ٢٨٧ صفحة من الحجم المتوسط، وتتناول الجرح الفلسطيني النازف، وتقدم نموذجًا لصمود المراة الفلسطينية في هيئة وطن، والوطن المتجسد في هيئة امراة، وتطرح أهمية المراة الفلسطينية ودورها كأم وأخت وحبيبة وزوجة ومقاتلة ضد الاحتلال وممارساته التنكيلية.

ويمكن القول أنها رواية واقعية تصور أحداث يومية مستمدة من الحالة الفلسطينية المعاشة تحت حراب الاحتلال.

وما يميز كتابة سماح خليفة الأسلوب السردي المشوق، واللغة الرشيقة الممتلئة بشحنات انفعالية صادقة متوترة ودافئة.

وتجدر الاشارة إلى ان سماح خليفة من بلدة طوباس، وتقطن في قرية عجة، قضاء جنين بالضفة الغربية، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأدب من جامعة النجاح الوطنية .

وهي شاعرة وكاتبة غزيرة الانتاج، ولها حضور في المشهد الأدبي الفلسطيني، تكتب الشعر والنثر والخاطرة والومضة والقصة القصيرة والرواية والمقالة والقراءات الأدبية، وتنشر كتاباتها في الصحف والمواقع الالكترونية في الداخل والخارج. وكان قد صدر لها ديوان " أبجديات أنثى حائرة ".

نهنىء الصديقة الشاعرة والكاتبة سماح خليفة بصدور روايتها الأولى " نطفة سوداء في رحم أبيض "، ونتمنى لها مستقبلًا باهرًا وزاهرًا في مجالات الشعر والرواية، ومزيدًا من التألق والتوهج الأدبي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف