الأخبار
بسيسو يفتتح فعاليّات شهر الثقافة الوطنية بمدرسة راهبات ماريوسفالديمقراطية تهنئ حزب الشعب بذكرى إعادة تأسيسه وتؤكد على العلاقة التاريخية بينهماالاولمبياد الخاص الفلسطيني يتأهب للمشاركة في البطولة الدولية بالامارات بمعسكر تدريبي لفرقهفريق "مبادئ شيء من التاريخ" ينظم لقاء "ازدياد ظاهرة الانتحار بالمجتمع الفلسطيني"طالع الاسماء.. داخلية غزة توضح آلية السفر عبر معبر رفح غداً الأحدنصر الله: الاسرائيليون يثقون بأن المقاومة قادرة على الدخول للجليلالحمد الله: اولوياتنا ليست للتفاوض بل للحسم والتنفيذ وحقوقنا ليست للبيعأمير لتنظيم الدولة بقبضة الجيش اللبنانيالكتلة الإسلامية في ديرالبلح تنظم حفل تكريم للطلبة المتفوقينعياش يستنكر الجريمة بحق أفرادا من الجيش المصري شمال سيناءالكلية العصرية الجامعية تنظم يوماً لفحص التهاب الكبد الفيروسيمركز يافا الثقافي يعرض فيلمي لمؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطينيرجال الأعمال الفلسطينيين بغزة تُدين هجوم سيناءداخلية غزة تصدر تنويهاً حول سفر الاطفال عبر معبر رفحإقامة ليلة السينما الإيرانية في برليناله.. "أربعة عقود أمام آلة التصوير"
2019/2/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

القدس حينما تجذبُكَ بجمَالِها بقلم:عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2019-02-10
القدس حينما تجذبُكَ بجمَالِها بقلم:عطا الله شاهين
القدس حينما تجذبُكَ بجمَالِها
عطا الله شاهين
القدسُ أجمل المُدن في فلسطين.. تسير في شوارعها وأزقّتها، وترى القدسَ شامخةً بقبابِ مساجدها الإسلامية وكنائسها المسيحية ما يجعلك تنجذبُ لجمَالِ المدينة السّاحرة.. هي مدينة ليستْ بمدينةٍ عاديّةٍ كباقي مدن فلسطين، لكنّكَ حين تنظرُ في عُيونِ أبنائِها ترى الحُزْنَ فيها بادٍ، فتحزنُ لحُزْنِهم، ترى المحلات المُنتشرة في أزقّتها شبه خالية من الزّوارِ.. مدينةُ القدس تعاني من وضعٍ اقتصاديٍّ صعبٍ .. فمنذ عقودٍ يلاحقُ الاحتلالُ أبناءَ القدسِ، لكنّ القدسَ بالنّسبة للمقدسيين هي عشقُهم الأوّل والأخير، فالقدس تراها تهوّد بسرعةٍ مخيفة، لكنّكَ ترى أبناءَها لا يفرّطون بها، فهُمْ صامدون في مدينةٍ تبكي حُزْناً على حالِها ..
حين تقفُ وتنظرُ إلى أسوارِها قبل مغادرتكَ للقدس، لحظة ما تهمّ بالعودةِ إلى رام الله أو الخليل.. ترى كم هي مدينة جميلة.. هناك ترى جمَالَها الحقيقي، رغم كلّ الألم الذي تعانيه.. فحبّكَ لها يمنعكَ من تركِها سريعاً.. تبكي على القدس، حينما تلقي نظرةَ الوداع، لكنّكَ تريدُ العودةَ إليها مرّة أخرى..
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف