الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إصداران جديدان للأطفال للكاتب الشفاعمري سليم نفاع

تاريخ النشر : 2019-02-03
إصداران جديدان للأطفال للكاتب الشفاعمري سليم نفاع

كتب: شاكر فريد حسن

عن أ. دار الهدى في كفر قرع، بادارة عبد زحالقة، صدر للكاتب الشفاعمري/ الجليلي/الفلسطيني سليم نفاع، إصدارات جديدان للأطفال هما: " رحلة أمل " و " فصيح والأكل الصحيح "، زينتهما رسومات ولوحات الفنانة التشكيلية هيفاء عبد حسين.

قصة " رحلة أمل " تحكي عن العنف في المدارس وكيفية علاجه بالأساليب الحضارية والأفكار الابداعية، بينما قصة " فصيح والأكل الفصيح " فتتناول موضوعة الأكل الصحي وأهمية الأكلات الشعبية التراثية في التغذية ولأجل جسم سليم.

وتحمل القصتان في طياتهما رسائل تربوية واجتماعية هادفة، وتزخران بالقيم والمعاني الانسانية الجميلة، كبقية قصصه السابقة.

وما يميز سليم نفاع أسلوبه الكتابي الطفولي الماتع والمشوق، ولغته الرشيقة القريبة إلى ذائقة الطفل ومستواه ولغته اليومية.

يشار إلى ان سليم نفاع يشغل مدير المكتبة العامة في شفاعمرو، وهو كاتب بارز في مجال أدب الأطفال، وله حضوره في المشهد الإبداعي الأدبي المحلي. وكان قد صدر له قبل عام قصة " لبلب وزعتر " التي تم إدخالها في مسيرة الكتاب لعام ٢٠١٩، بغية تشجيع القراءة والمطالعة بمدارسنا العربية.

وسبق أن صدر له عدد من الكتب وهي : " هيثم يعود إلى الكتاب، حنان تبحث عن الابداع، دردبيسي، أبو دان وفارس الزمان، الكعكة ودبس المشمش، أحمد ومريم، أجمل اللغات، الكتاب المسحور، مدينة المحبة، نسرين زهرة من بلدي، والسبع فرحات".

نهنىء الصديق الكاتب سليم نفاع بصدور قصتيه للأطفال، ونتمنى له التوفيق والنجاح والمزيد من العطاء والابداع والاصدارات في مجال أدب الأطفال.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف